عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استشاري مناعة تكشف علاقة التقلبات الجوية بالإصابة بكورونا

 الدكتورة نهلة عبد
الدكتورة نهلة عبد الوهاب استشاري البكتريا والمناعة

قالت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتريا والمناعة والتغذية، ورئيس قسم البكتريا بجامعة القاهرة، إنه لا يوجد أي دراسة تثبت أن تقلبات الطقس تؤدي إلى سرعة انتشار الإصابة بفروس كورونا ، موضحة أن هذه التقلبات تتسبب في حدوث نزلات البرد المختلفة إضافة إلى الحساسية.

 

علاقة التقلبات الجوية بكورونا

وأوضحت "عبد الوهاب"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن نقص درجة حرارة الجو قد يؤدي إلى زيادة نشاط فيروس كورونا المستجد، على عكس زيادة حرارة الشمس التي تعمل على تدمير الغلاف الخارجي لهذا الفيروس، لذا ينصح بالتعرض لأشعة الشمس من أجل اكتساب المزيد من فيتامين "د"، الذي من شأنه تقوية الجهاز المناعي للإنسان.

 

إقرا أيضًا:- أطباء يكشفون أضرار ارتداء الكمامة ذات الاستخدام الواحد أكثر من مرة


ونصحت استشاري البكتريا والمناعة والتغذية، المواطنين بعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى لحين انتهاء هذه الموجة المُتقلبة، والتزام الحظر في البيوت والحفاظ على التباعد الاجتماعي، وعدم التجمع أكثر من اثنين أو ثلاثة في كل غرفة ويكون هناك تباعد بينهم.

 

إقرأ أيضًا:- سوبر كوفيد| سلالة جديدة متحورة من كورونا تُثير قلق العالم

 

تقوية الجهاز المناعي

وطالبت رئيس قسم البكتريا بجامعة القاهرة، المواطنين بضرورة الإكثار من أكل الخضروات مثل "البروكلي، والكرنب والقرنبيت والبقدونس، والخس، والكرفس، والفلفل"، ومن الموالح "البرتقال، واليوسفي، والبطاطا، والبثل والثوم"، مؤكدة أن كل هذه الأطعمة تعمل على تقوية المناعة.


الجدير بالذكر قال محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن تقلبات الطقس والحالة الجوية في مصر مازالت فى بدايتها هذه الأيام.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" أن الأيام المقبلة ستشهد طقسًا شديد البرودة، وهناك فرصًا لسقوط الأمطار الخفيفة على القاهرة وشمال الصعيد، أما المدن الجديدة وشمال الصعيد فتكون شديدة البرودة، ومن المتوقع أن تسجل درجات الحارة الصغرى بين 8 و10 درجات"، مشددًا على ضرورة الاستمرار في ارتداء الملابس الثقيلة والحذر من الرياح الشديدة.