رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أستاذ آثار : وجود مصر ضمن أفضل 21 وجهة سياحية لعام 2021 يخدم القطاع

أخبار وتقارير

السبت, 16 يناير 2021 13:15
أستاذ آثار : وجود مصر ضمن أفضل 21 وجهة سياحية لعام 2021 يخدم القطاعالدكتور احمد بدران- استاذ الاثار بجامعة القاهرة

كتبت- ميادة الشامي

قال الدكتور أحمد بدران، أستاذ الاثار بجامعة القاهرة،

إن انضمام مصر ضمن قائمة أفضل21 وجهة سياحية لعام 2021 وفقًا لـ تصنيف CNN Travel الصادر في يناير الجاري يعد دعاية سياحية لمصر ولاسيما في هذا التوقيت مع تفشي جائحة كورونا في العالم، مشيرًا إلى أن مصر أحد أهم الوجهات السياحية في العالم لما تتميز به تنوع لانواع السياحة سواء الثقافية أو الدينية أوالعلاجية أو الشاطئية وغيرها.

المقومات السياحية

وأضاف بدران، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن مصر لديها ما يؤهلها لتكون ضمن أفضل الوجهات السياحية في العالم ولاسيما بعد الاكتشافات الاثرية الاخيرة منها اكتشافات سقارة والتي حازت على اهتمام عالمي كبير، والمتحف المصري الكبير المرتقب افتتاحه، فضًلا عن المقومات السياحية التي تتمتع بها، مشيرًا إلى أن اختيار مصر  لتكون ضمن أفضل الوجهات سيجعلها تحت الاضواء من قبل المؤسسات العالمية وتوجيه منظمي الرحلات لزيارة مصر.

الترويج السياحي لمصر

وأفاد أستاذ الاثار بجامعة القاهرة،

أن انضمام مصر لقائمة أفضل 21 وجهة سياحية يسهم في الترويج السياحي لمصر، واستمرار زيادة التدفقات السياحية مما يخدم القطاع في التوقيت الحالي، ولاسيما مع نجاح مصر في الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية لمنع تفشي كورونا وتمدده.

مركز معلومات مجلس الوزراء

الجدير بالذكر، أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، استعرض تقريرًا تحت عنوان "مصر في معلومة"، مؤكدًا على أن مصر دخلت ضمن قائمة أفضل 21 وجهة  سياحية في 2021، وفقًا لـ تصنيف   CNN Travel الصادر في يناير 2021.

إقرأ أيضًا..تزامنًا مع انطلاقها اليوم بأسوان| ما لا تعرفه عن مبادرة شتي في مصر

 

أهم الاخبار