عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تزامنًا مع انطلاقها اليوم بأسوان| ما لا تعرفه عن مبادرة شتي في مصر

في إطار خطة الدولة المصرية لدعم القطاع السياحي باعتباره أحد روافد الاقتصاد القومي، ومواجهة التدعيات السلبية لفيروس كورونا المستجد، أطلقت وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع وزارة الطيران المدني وغرفة المنشآت الفندقية مبادرة"شتي في مصر" لتنشيط حركة السياحة الداخلية ومساندة العاملين بالحرف والصناعات الصغيرة والمتوسطة الذين تضرروا من أزمة الجائحة وضعف الحركة السياحية.
وترصد"بوابة الوفد"، في التقرير التالي أهم المعلومات عن مبادرة"شتي في مصر".
- تنطلق مبادرة "شتي في مصر" من محافظة أسوان اليوم والتي من المقرر أن تستمر حتى فبراير المقبل.

- تهدف المبادرة إلى تخفيض أسعار الطيران الداخلي إلى كل من الأقصر وأسوان وشرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسي علم لتتراوح ما بين ١٥٠٠ الى ٢٠٠٠ جنيها، بسعر موحد ذهابًا وايابًا شاملة الضرائب.

- تقوم الفنادق المشاركة في المبادرة بتخفيض أسعار الفنادق المشاركة في المبادرة فئات الثلاثة والأربعة والخمسة نجوم وتقديم أسعار تشجيعية للإقامة بها شاملة الوجبات والضرائب والخدمة.

- منح المجلس الأعلى للآثار تخفيض ٥٠٪ على أسعار تذاكر المصريين الكاملة بالمناطق والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة بمحافظات قنا والأقصر وأسوان.
- يتم غلق البازارات يوميًا الساعة الثانية عشر صباحًا عدا يومي الخميس والجمعة الساعة الواحدة بعد منتصف الليل وفقًا لقرار مجلس الوزراء.
- تم تخفيض ٥٠% علي رسوم تراخيص البازارات السياحية.
-تلتزم الفنادق المشاركة فى المبادرة بنسبة الـ50% من الطاقة الاستيعابية لها، وفقا لضوابط التشغيل.

دعم السياحة

وفي هذا الصدد، قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن مبادرة "شتي في مصر" تعد من أهم المبادرات

لدعم السياحة المصرية حيث إنها تأتي في إطار تنشيط هذا القطاع خلال الموسم الشتوي خاصة في الأقصر وأسوان نظرًا لانهم من أكثر المدن التي تضررت من أزمة كورونا المستجد لفترة طويلة بسبب توقف رحلات الشارتر إلى هذه المدن.

الترويج للسياحة المصرية

وأضاف حلقة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن مبادرة "شتي في مصر"، مهمة وتأتي في توقيت مناسب ولاسيما مع إجازة نصف العام حيث إنها ستسهم في الترويج للسياحة المصرية وتشجيع السفر إلى الاقصر وأسوان وشرم الشيخ وطابا والغردقة وغيرهم، مشيدًا بالتسهيلات التي قدمت في هذا الشأن سواء بخفض أسعار الطيران أو أسعار تذاكر المناطق المفتوحة للزيارة.

استمرار تدفق الحركة السياحية

وذكر نقيب السياحيين، أن المبادرة ستسهم في تشغيل العمالة المتواجدة في الفنادق والمنشآت السياحية وتُخفف الأعباء عن أصحاب المنشآت، واستمرار تدفق الحركة السياحية الوافدة لمصر ودعم القطاع، ولاسيما أن مصر من أحد أهم الواجهات السياحية الآمنة في العالم وفقًا لتقارير منظمة السياحة العالمية، على حد قوله.