رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأرثوذكسية في الأسكندرية تُقيم القداس الإلهي وسط إجراءات احترازية غدًا

أخبار وتقارير

الخميس, 14 يناير 2021 17:07
الأرثوذكسية  في الأسكندرية تُقيم القداس الإلهي وسط إجراءات احترازية غدًاالكاتدرائية المرقسية

كتبت-لُجين مجدي:

تُقيم الكاتدرائية القبطية الأرثوذكسية بمنطقة محطة الرمل بالأسكندرية، غدًا الجمعة 15 يناير ، صلوات القداس الإلهي في تمام الساعة السابعة صباحًا.

 

ومن المقرر يستهل خورس الشمامسة  القداس الأول وفق الطقوس القبطية المتمثله في رفع البخور وتقديم الحمل وتلاوة أسفار الكتاب المقدس بمشاركة خورس الشمامسة حتى الساعة العاشرة صباحًا.  

 

يشارك في مراسم الصلوات الآباء الكهنة وعدد من المُصلين بنسبة 25% من مساحة الكنيسة ويرفع الآباء الكهنة بالكنيسة صلوات القداس الثالث من

العاشرة والنصف حتى الثالثة عصرًا، ويأتي هذا في إطار الحطو الموضوعه من المجمع المقدس لمنع تكدس المُصلين تفشي جائحة كورونا، مع إتباع الإجراءات الإحترازية وإرتداء الكمامة والوقاية الشخصية المشددة والتعقيم.

 

كانت الكنائس الأرثوذكسية إحتفلت عيد الميلاد المجيد الاسبوع الماضي حيث القداس الإحتفالي في هذه المناسبة الإسبوع الماضي، ويعتبر عيد الميلاد أحد أبرز المناسبات المسيحية

الخاصة ويُنسب إلى مولد يسوع المسيح وهو بمثابة تذكارلهذا الحدث الذي تعتبره الكنائس المسيحية هو مولد مخلص الأمه من الظلمات، ويعتبر عيد الميلاد ثاني أهم وأبرز الأعياد المسيحية بعد "عيد القيامة " من حيث المكانة التاريخية الخاصة.

 

كان عيد الميلاد يحظى على مكانه متفرده وتُقام الاحتفالات عالميًا في تاريخ 25 ديسمبر سنويًا نظرًا لما أقره مجمع نيقية المسيحي والذي أصدر عام 325 هذا التاريخ للإحتفال بعيد الميلاد، تحتفل الكنيسة القبطية الارثوذكسية بهذا العيد في مساء 6 يناير حتى صباح اليوم التالي سنويًا.   

أهم الاخبار