رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مع الاقتراب لـ 100مليون إصابة.. تعرف على عن وضع الفيروس في الصين (منشأ كورونا)

 وضع الفيروس في الصين
وضع الفيروس في الصين (منشأ كورونا

من مدينة ووهان الصينية، خرج وباء فيروس كورونا المستجد إلى العالم، انتشر بسرعة كبيرة للغاية، فاجتاح كل البلدان تقريبًا، وتسبب في اصابة ووفاة ملايين من البشر، حتى أصبح العدد يقترب من 100 مليون إصابة عالميًا.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، عن تجاوز إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الـ 90 مليونا، وكشفت الإحصاءات التي تنشرها المنظمة مرتين خلال كل 24 ساعة، أن 90.054.813 حالة إصابة و1.945.610 حالات وفاة بكورونا تم تسجيلها في العالم منذ بدء الجائحة، وحتى أمس.

 

 وحذرت من ظهور سلالات جديدة من فيروس كورونا، الظاهرة التي نسبتها إلى سرعة انتشار الوباء، حيث ظهرت سلالات جديدة في كل من بريطانيا ونيجيريا وجنوب إفريقيا واليابان.

 

ونرصد في هذا التقرير كيف أصبح وضع كورونا في الصين، البلد التي خرج منها الفيروس للعالم..

 

نجحت الصين بشكل كبير، في السيطرة على تفشي فيروس كورونا المستجد منذ ظهوره في ووهان بعد إجراءات الإغلاق والفحوصات المكثفة وتتبع المخالطين التي قامت بها، وبلغ إجمالي الإصابات المؤكدة في الصين 87607 إصابات، بينما وصل إجمالي الوفيات عند 4634.

 

وفي الأسابيع الأخيرة  سجلت الصين إصابات جديدة ما دفع السلطات إلى فرض تدابير حجر محلية، وقيود فورية على التنقل وإجراء حملة فحوص

واسعة شملت عشرات ملايين الأشخاص للكشف عن إصابات، وبالأمس أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، عن تسجيل 115 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، في أعلى زيادة يومية في الإصابات منذ أكثر من 5 أشهر.

 

وذكرت اللجنة أن 107 من الحالات الجديدة كانت حالات إصابة محلية، وأن عدد حالات الإصابة الجديدة من دون أعراض، التي لا تعتبرها الصين حالات مؤكدة، تراجعت إلى 38 حالة من 81 حالة في اليوم السابق.

 

أعلنت حكومة إقليم هيلونججيانج شمال شرق الصين، حالة طوارئ وطلبت من المواطنين عدم مغادرة الإقليم إلا للضرورة القصوى، وإلغاء المؤتمرات والتجمعات، كما يخضع أكثر من 200 مليون شخص حاليًا لنوع من تدابير الإغلاق في المناطق الشمالية.

 

وتستقبل الصين اليوم وفد من خبراء منظمة الصحة العالمية مكلفين التحقيق في أصول فيروس كورونا.