رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر قرار كنيسة العذراء والشهيد أبانوب بسمنود في عيد الغطاس المجيد

الكنيسة الارثوذكسية
الكنيسة الارثوذكسية

أعلنت كنيسة السيدة العذراء مريم والشهيد أبانوب بسمنود، عن ترتيبات القداس اللإلهي الإحتفالي بمناسبة عيد الغطاس المجيد المقرر يوم الثلاثاء المقبل الموافق 19 يناير الجاري.

 

ومن المقرر ان تُطبق خلال القداس الطقوس الأرثوذكسية المتمثله في رفع البخور وتقديم الحمل وتلاوة آيات وقراءات خاصة في هذه المناسبة بحضور مقتصر فقط على الآباء الكهنة شمامسة الكنيسة دون إستثناء وذلك حسب ما ورد عن قرار نيافة الأنبا كاراس أسقف سمنود للأقباط الأرثوذكس.

 

يعتبر عيد الغطاس أحد المناسبات المسيحية الهامة التي تُعيد ذكرى تعميد  يسوع المسيح على يد القديس يوحنا المعمدان في نهر الأردن، ولايزال هذا الطقس احد أسرار الكنيسة القبطية وركيزة اساسية في العقيدة لكل من أراد التونة وبدء الحياة الإيمانية الصحيح، وتحرص الاسر المسيحية على تعميد أبنائها في المهد تيمنًا بالسيد المسيح.

 

كانت الكنائس الأرثوذكسية إحتفلت عيد الميلاد المجيد الاسبوع الماضي حيث القداس الإحتفالي في هذه المناسبة الإسبوع

الماضي، ويعتبر عيد الميلاد أحد أبرز المناسبات المسيحية الخاصة ويُنسب إلى مولد يسوع المسيح وهو بمثابة تذكارلهذا الحدث الذي تعتبره الكنائس المسيحية هو مولد مخلص الأمه من الظلمات، ويعتبر عيد الميلاد ثاني أهم وأبرز الأعياد المسيحية بعد "عيد القيامة " من حيث المكانة التاريخية الخاصة.

 

كان عيد الميلاد يحظى على مكانه متفرده وتُقام الاحتفالات عالميًا في تاريخ 25 ديسمبر سنويًا نظرًا لما أقره مجمع نيقية المسيحي والذي أصدر عام 325 هذا التاريخ للإحتفال بعيد الميلاد، تحتفل الكنيسة القبطية الارثوذكسية بهذا العيد في مساء 6 يناير حتى صباح اليوم التالي سنويًا.