عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(الوفد) تنشر أبرز مُهنئين البابا تواضروس الثاني في عيد الميلاد المجيد

قداسة البابا تواضروس
قداسة البابا تواضروس الثاني والرئيس السيسي

 تتزين الكنيسة بأفراح خاوية من مُلصيها تاركه مقاعدها الخشبية دون مُعيدين خلال عيد الميلاد المجيد، بسبب تفشى جائحة جاءت من أقصى بلدان العالم لتعطي البشرية دروس إنسانية وتحرمها من مناسبتها واعيادها.

 

احتفلت الكنيسة الأرثوذكسية، يوم الأربعاء الماضي بذكرى ميلاد  يسوع المسيح  وأقامت الإيبارشيات قداسات الإلهية لهذه المناسبة، ومن بينهم صلوات البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، في دير الأنبا بيشوي العامر بوادي النطرون.

 

 

 

 

ولأول مره منذ تأسيس كاتدرائية الميلاد المسيح في العاصمة الإدارية تُقام صلوات العيد الذي يشهد إقبال جماهيري ويشارك خلال الرئيس عبدالفتاح السيسي سنويًا لا تكف المعايدات وزيارات التهنئة في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية في صباح ليلة العيد  وسط إحتفالات وترانيم من قِبل فرق الكنائس وإلتفاف الأقباط في فناء اكبر المنابر الدينية في القاهرة ليخرج البابا بالهدايا والحلوى ينثرها بين الأطفال معلنين بها مشاركته فرحتهم بذكرى مولد المسيح.

 

موضوعات ذات صله

عيد الميلاد المجيد | لأول مرة منذ تأسيسها خارج كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية

 

وفي عيد الميلاد المجيد لهذا العام تغيرت معالم الإحتفال فقد شارك في القداسات نسب لا تتجاوز 25% من مساحة كل كنيسة على حدى وساهمت وسائل التواصل الإجتماعي والقنوات الفضائية في نقل البث المباشر لتمكين من لا تسنح له الفرصه بالحضور للمشاركة الوجدانية.

 

ومن جانبة بعث الرئيس السيسي، رسالة تهنئة  القلبية عبر  خاصية الإتصال الفيديو ونصت كلماته الرئيس " كل عام والشعب المصري بخير بمناسبة احتفالات عيد الميلاد المجيد، التي تؤكد أن مصر قلقة الوطنية، وأن شعبها مازال –وسيبقى دائمًا- يضرب المُثل العظيمة والفريدة في التعايش بين مختلف العقائد والأديان بودٍ عميق ووحدة صلبة".

 

 كما هنأ الأزهر الشريف قداسة البابا والمسيحيين بعيد الميلاد المجيد عبر صفحته الرسمية :" خالص التهاني للبابا تواضروس الثاني ،بابا الأسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية،والأخوة المسيحيين داخل مصر وخارها والإنسانية جمعاء بمناسبة اعياد الميلاد".

 

إقرأ أيضًا

صور.. تفاصيل مشاركة الباباتواضروس في جولة الرئيس السيسي بكاتدرائية العذراء في مشروع بشائر الخير

 

وكان فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف قد أجري إتصالًا هاتفيًا يوم الخميس الماضي لقداس البابا لتقديم التهنئة شخصيًا بمناسبة العام الميلادي الجديد، وأكد من خلال كلماته أن مصر منحت العالم نموذًجًا  في التماسك والترابط المجتمعي، وطلب من الله  أن تعاد كافة المناسبات على مصر بكل الخير والسلام والمحبة.

 

 

إقرأ أيضًا

عيد الميلاد المجيد| تعرف على التاريخ الحقيقي لمولد المسيح بالكنيسة القبطية

 

 

وتقدم عدد من المحافظين بالتهنئة القلبية لقداسة البابا وأحبار الكنيسة بهذه المناسبة المجيدة من خلال برقيات المعايدة في القاهرة والجيزة والأسكندرية، الأقصر وسوهاج، الشرقية، بني سويف، أسيوط والغربية" وأعرب الجميع عن خالص امنياتهم للبابا والأقباط بوافر الصحة والسلام والتوفيق.

 

وإستقبل البابا تواضروس بالمقر البابوي بدير الأنبا بيشوي، كل من أصحاب النيافة الأنبا صليب أسقف ميت عمر ودقادوس وبلاد الشرقيةنالانبا بموا أسقف السويس، الأنبا باسيليوس أسقف ورئيس دير القديس الأنبا صموئيل المعترف بجبل القلمون، الأنبا دانيال الأنبا بولا أسقف ورئيس دير الأنبا بولا بالبحر الأحمر، الانبا ماركوس أسقف دمياط وكفر الشيخ والبراري، والأنبا تكلا أسقف دشنا، وهنأ الجميع قداسته  في ذكرى مولد مخلص العالم يسوع المسيح.