رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البابا تواضروس يُقيم قداس عيد الميلاد المجيد بدير الأنبا بيشوي (الليلة)

قداسة البابا تواضروس
قداسة البابا تواضروس الثاني

يُقيم قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الأربعاء، القداس الإلهي الاحتفالي بمناسبة عيد الميلاد المجيد بدير الأنبا بيشوي العامر في وادي النطرون في تمام الساعة السابعة مساءً.

 

ومن المقرر أن يشارك في القداس عدد من الآباء الكهنة والرهبان وخورس الشمامسة بعدد لا يتجاومز 20 شخص ذلك لتطبيق الطقوس الإحتفالية الأرثوذكسية المعتادة المتمثله في رفع البخور وتقديم الحمل وتلاوة أسفار الكتاب المقدس خاصة بهذه المناسبة  وسط إجراءات احترازية مشددة  وإرتداء الكمامه الوقائية والحفاظ على التباعد الإجتماعي  منعًا من تافشي جائحة كورونا في موجتها الثانية.

 

يعتبر عيد الميلاد المجيد أحد أبرز المناسبات المسيحية الخاصة ويُنسب إلى مولد يسوع المسيح وهو بمثابة تذكارلهذا الحدث الذي تعتبره

الكنائس المسيحية هو مولد مخلص الأمه من الظلمات، ويعتبر عيد الميلاد ثاني أهم وأبرز الأعياد المسيحية بعد "عيد القيامة " من حيث المكانة التاريخية الخاصة.

 

كان عيد الميلاد يحظى على مكانه متفرده وتُقام الاحتفالات عالميًا في تاريخ 25 ديسمبر سنويًا نظرًا لما أقره مجمع نيقية المسيحي والذي أصدر عام 325 هذا التاريخ للإحتفال بعيد الميلاد، تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بهذا العيد في مساء 6 يناير حتى صباح اليوم التالي سنويًا.