رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعلق القداسات وسهرات كيهك وكافة الأنشطة الخدمية في الكنائس شبرا الخيمة بسبب كورونا

مطرانية شبرا الخيمة
مطرانية شبرا الخيمة

أعلنت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بشبرا الخيمة، اليوم الأحد 27 ديسمبر، قرار تعليق خدمة القداسات الإلهية تمامًا وسهرات شهر كيهك الروحاني بسبب إرتفاع أعداد المُصابين بفيروس كورونا في موجته الثانية.

 

وأضاف البيان الصادر بتوقيع نيافة الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة وتوابعها، إمكانية إقامة قداس إلهي واحد يوم الأحد برئاسة الآب الكاهن بدون حضور مُصلين أو شمامسة نهائيًا وذلك لتفادي تفشي الجائحة.

 

بالإضافة إلى قرار تعليق سهرات كيهك والإكتفاء بمتابعتها من خلال القنوات الفضائية المسيحية، وخدمة مدارس الأحد والاجتماعات وكافة الأنشطة الخدمية، مع الإلتزام بالادجراءات الاحترازية المشددة والتأكيد على ما صدر من تعليمات سابقه للعبور من نفق تفشي الوباء بأقل

نسبة مصابين.

 

جاء هذا البيان بالتزامن مع إصدار المجمع المقدس لسلسة قرارات حول إقامة القداسات والمناسبات القادمة  في كنائس القاهرة والأسكندرية مثل إحتفال عيد الميلاد المجيد، وعيد الغطاس الذي تقرر إقامته بحضور 20 شخص فقط، وذلك حتى تاريخ 31 يناير المقبل.

 

 بالإضافة إلى إقامة قداس إلهي واحد خلال الإسبوع بمشاركة 5 شمامسة فقط وكهنة الكنيسة بدون مصلين، وتعليق خدمة مدارس الأحد والاجتماعات وةكافة الأنشطة من جديد.