رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توقف خدمة مدارس الأحد والاجتماعات النوعية بكنائس الأرثوذكس بالمنيا

مطرانية المنيا وأبوقرقاص
مطرانية المنيا وأبوقرقاص للاقباط الارثوذكس

أصدرت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالمنيا وأبوقرقاص، بيان بشأن الخدمات والانشطة واجتماعات الكنائس التابعة للإيبارشية بصدد عودة تفشي جائحة كورونا في موجتها الثانية.

 

وأعلن نيافة الأنبا مكاريوس أسقف عام الإيبارشيةن في البيان بعض القرارات من بينها توقف خدمة مرداس الأحد التي تعتبر احد أبرز الخدمات الرعوية لتأهيل أبناء الكنيسة منذ نعومة أظافرهم، وصاحب القرار تعليق الأنشطة الكنسية والاجتماعات النوعية.

 

وأضاف البيان تحذير من عدم إقامة أى اجتماع من أى نوع حارج الكنيسة، على ان تُقيم الكنائس عدد من الاجتماعات عبر البث المباشر على مواقع التواصل الإلكترونية بتكليف من الإيبارشية.

 

جاء هذا القرار ضمن سلسلة قرارات أصدرتها المطرانية تماشيًا مع بيان المجمع المقدس برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، الذي نص على توقف سهرات الكيهيكة في بعض الإيبارشية واتاح لكافة الآباء

الأساقفة والمطرانية المجال امام إصدار القرارات التي تتزامن مع عدد الإصابات في محافظته وقطاع كنائسه.

 

تُعتبر مدارس الأحد هى  إحدى الأنشطة لتي تحرص الكنائس وتضم الأطفال منذ٣ سنوات حتي سن جامعة، ويعود الفضل في تأسيسها إلى الأرشيدياكون حبيب جرجس عام  1918 بهدف تعليم الأطفال وتعاليم المسيحية،  وعادة تقام أسبوعيًا متتضمنه شرح وتفسير آيات الكتاب المقدس بالإضافة إلى سرد قصص القديسين والتاريخ الكنسي الثري بالأحداث العريقة التي جعلت من الكنيسة القبطية منبرًا تاريخًا يقتظ بالأحداث العظيمة المدونة بالكتب التراثية.