رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استشاري تكشف الأمراض الجلدية بالخريف وطرق الوقاية منها

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت الدكتورة وفاء علم الدين، استشاري أمراض الجلدية، إن فترة تغير الفصول تؤثر على البشرة والشعر بشكل سلبي وذلك نتيجة التغيرات الجوية، وموجات الغبار والأتربة، الأمر الذي ينتج عنه تساقط للشعر وجفاف الجلد.

الأمراض الجلدية بالخريف

وأضافت علم الدين في تصريحها لـ"بوابة الوفد"، أن فترة الصيف يكون الجلد فيها رطب نتيجة العرق، أما مع تغير الفصول يتعرض الجلد لعملية التقشير والجفاف وهذا أمر طبيعي، لافتة إلى مرضى الحساسية الذين يُصابون بالأرتيكاريا وهي بقع حمراء على الجلد.

ونصحت استشاري أمراض الجلدية، مرضى الحساسية بتجنب التعرض للأتربة خلال فصل الخريف، وتناول مضادات الهيستامين للعلاج من الأرتيكاريا، وارتداء الملابس الخريفية.

اقرأ أيضًا:- أفضل 5 أطعمة لمحاربة جفاف الجلد

علاج جفاف البشرة

وتابع: يجب الاهتمام بالبشرة والشعر والتقليل من الاستحمام للحفاظ على الزيوت الموجودة بالجلد والشعر، واستخدام الغسول ثم المرطبات المناسبة لأنواع البشرة، فضلًا عن كريمات واقي الشمس وهي أمر ضروري، مشددًا على شرب ما لا يقل عن 3 لتر مياه يوميًا.

نهاية فصل الخريف

وجدير بالذكر، أن هيئة الأرصاد الجوية تُحذر من موجات الطقس السيء التي قد تضرب البلاد، وذلك بالتزامن مع فصل الخريف الذي بدأ في 22 سبتمبر الماضي، ويستمر حتى 21 ديسمبر المقبل.