رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أفضل 5 أطعمة لمحاربة جفاف الجلد

جفاف البشرة
جفاف البشرة

بالإضافة إلى المرطبات للبشرة الجافة ، نحتاج أيضًا إلى تناول الأطعمة الصحيحة، وهناك بعض الأطعمة التي تساعد على محاربة جفاف الجلد.

 

السمك: تعتبر الأسماك مثل السلمون والماكريل والرنجة مصادر غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تحافظ على بشرة ناعمة ونضرة ورطبة، ويمكن أن يسبب نقص الأحماض الدهنية جفاف الجلد، وتحتوي الأسماك الدهنية أيضًا على فيتامين هـ ، أحد أهم مضادات الأكسدة لبشرتنا.

 

الأفوكادو: هذه الفاكهة غنية بالدهون الصحية التي تساعد في الحفاظ على مرونة الجلد وترطيبه، يعتبر الأفوكادو أيضًا مصدرًا جيدًا لفيتامينات E و C التي تساعد على حماية البشرة من الأكسدة.

 

بذور عباد الشمس: مصدر ممتاز لفيتامين E ، وهو أحد مضادات الأكسدة الأساسية للبشرة، 28 جرام من بذور عباد الشمس تحتوي على 49٪ من المدخول

اليومي من فيتامين هـ.

 

البروكلي: الخضروات غنية بالفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجلد ، بما في ذلك الزنك والفيتامينات A و C، كما تحتوي على مادة اللوتين ، كاروتينويد الذي يساعد على الحماية من الأكسدة التي يمكن أن تجعل الجلد جافًا ومتجعدًا.

 

الطماطم: من أفضل مصادر فيتامين سي المهم لصحة الجلد، وتحتوي هذه الخضار أيضًا على جميع الكاروتينات الرئيسية بما في ذلك الليكوبين والبيتا كاروتين واللوتين، والتي ثبت أنها تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس وتمنع تكون التجاعيد.