عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

6 أكتوبر .. قصة كفاح تحرير الأرض بعد مرارة الهزيمة

انتصارات 6 أكتوبر
انتصارات 6 أكتوبر وتحرير سيناء

 في الذكرى الـ47 لانتصارات 6 أكتوبر المجيد، وعبور الجيش المصري وتحطيم الساتر الترابي وخط بارليف المنيع، لاسترداد سيناء من العدو الغاشم إسرائيل.  

 

 اقرأ أيضًا..شاهد .. حرب 73 أيقظت أصالة الإنسان المصري والعربي

 

 وقال مغردون، إن مصر الدولة الوحيدة التى استطاعت العبور إلى سيناء وتخطى الحاجز الترابي لتحرير سيناء واستعادة الكرامة واسترداد سيناء بعد هزيمة67، مشيرين إلى أن نصر أكتوبر جعلت المصريين يتفاخرون بالجيش وتضحياتة من أجل الوطن.

 وتابع نشطاء: "جاء اليوم لنجلس فيه معًا لا لكي نتفاخر ونتباهى، ولكن لكي نتذكّر، وندرس، ونُعلّم أولادنا وأحفادنا جيلًا بعد جيل قصة الكفاح ومشاقه، مرارة الهزيمة.

 

اقرأ أيضًا..حرب أكتوبر المجيدة جسدت إرادة شعب وجيش لاستعادة الأرض والكرامة

 

ونشر البعض الآخر جزء من حديث الرئيس الراحل أنور السادات، في الكنيست الإسرائيلي قبل توقيع اتفاقية السلام، عندما قال:" يا أيتها الأم الثكلي، ويا أيتها الزوجه المترمله, ويا أيها الابن الذي فقد الاخ و الاب، ويا كل ضحايا الحروب، املؤوا الارض والفضاء بتراتيل السلام، املؤوا الصدور و القلوب بآمال

السلام، اجعلوا الانشوده حقيقة تعيش وتثمر، اجعلوا الامل دستور عمل ونضال وإراده".

ولفت بعض النشطاء، إلى أن الشهيد إبراهيم الرفاعي أحد أهم الأسماء التي خاضت غمار المعارك على أرض سيناء، فهو قائد المجموعة 39 قتال والتي أذاقت العدو الإسرائيلي الذل على أرض سيناء، وظل الرفاعي في مواجهة العدو إلى حدث الثغرة واستشهد على خضم أحداثها.

وأضاف مغردون، أن نصر أكتوبر يوم جاء لنقص ونروى ماذا فعل كلا من أبناء الجيش المصري فى موقعة، وكيف حمل كلا منهم أمانته وأدى دوره، كيف خرج الأبطال من هذا الجيش وهذه القوات المسلحة فى فترة حالكة ساد فيها الظلام ليحمل مشاعر النور وليضيئ الطريق.