رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الإذاعة المصرية تحتفل بذكرى انتصارات 6 أكتوبر

الإذاعة المصرية
الإذاعة المصرية

 

تحتفل شبكة البرنامج العام بالذكرى ال 47 علي انتصارات السادس من أكتوبر لعام 1973 عبر تطويع الفترات المفتوحة لهذا الاحتفال ولتلك المناسبة يوميا وعدد من برامجها ومنها:

برنامج "مصر لحظة بلحظة" واستضافة أحد أبطال انتصار أكتوبر للحديث عن روح أكتوبر هذه الروح التي ما أحوجنا إليها إليوم ونحن نواجه تحديات لا حدود لها.

برنامج "حديث الصباح" سيكون تحت عنوان في مواكب نصر أكتوبر لفضيلة الشيخ منصور الرفاعي من كبار علماء الازهر والاوقاف

برنامج "رأي الدين" سيكون حول انتصار أكتوبر وواجبنا تجاه هذا اليوم المجيد وضيف الحلقة أ.د / صبري عبد الروؤف أستاذ الفقة المقارن بجامعة الأزهر .

 

قراءة وتحليل كلمة السيد الرئيس بهذه المناسبة.

 

حوارات مع علماء الاجتماع لتقديم قراءة معمقة للشخصية المصرية منذ 47 عاماً ومدي احتياج المجتمع لروح أكتوبر في هذه اللحظة ، حوارات مع السفراء وخبراء السياسة الذين عايشوا في هذه المناسبة للحديث عن الخداع الاستراتيجي والأداء السياسي والدبلوماسي آنذاك وكيف تكامل مع الأداء العسكري لتحقيق الانتصار

و تقديم حلقات خاصة من برامج "عبقرية مصر" و "صفحات من سيرة أم الدنيا" حول انتصارات أكتوبر في الرؤى الإستراتيجية .

 

تكثيف الأغنيات المرتبطة بالعبور والانتصار وتناول المعلومات المتصلة بذكريات هذه الروائع الغنائية الاكتوبرية.

صورة غنائية "يوم الكرامة" دراما وأشعار: السيد حسن موسيقي وألحان : أحمد الدمنهوري اخراج أميرة الدسوقي تمثيل وأداء نخبة من نجوم مصر.

حلقة خاصة من برنامج  "اوراق لها قلوب" تدور حول إبداعات صلاح عبد الصبور وجمال الغيطاني وإحسان عبد القدوس لتخليد الانتصار المجيد.

 

كلمة في ذكري الانتصار المجيد تقدمها لنا د. مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة.

 

إذاعة عدد من اللقاءات مع  أحفاد أبطال أكتوبر وذكريات وحكايات أجدادهم ، لقاء مع أ.د / سهام شريف استاذ الصحة النفسية جامعة حلوان ، "الله اكبر شعار النصر"  لقاء مع د. سامي العسالة من علماء الأزهر يتحدث عن سر الانتصار، برنامج "صوت الشباب" لقاءات مع الشباب عن انطباعهم ودور الشباب في تحقيق الانتصار.

 

تحتفل إذاعة الكبار عبر عدد من برامجها ومنها برنامج "أكتوبر في ذاكرة الأبطال" لقاءات مع اللواء صبري عبده رئيس حي تمي الامديد بالدقهلية حول اهم ذكرياته عن انتصار أكتوبر المجيد ، لواء  أ. ح زغلول فتحي صاعقة وأهم مشاهداته في حرب أكتوبر ، لقاء مع اللواء ماهر هاشم سلاح المشاة سابقا، لقاء مع البطل المقاتل محمد المصرى صاحب الرقم القياسي في صيد الدبابات.

برنامج "أكتوبر في وجدان الكبار" لقطات مع بعض المستمعين الكبار حول أهم ذكرياتهم عن انتصار أكتوبر

"6 أكتوبر اثنين الضهر" تتناول فلسفة وملحمة النصر علي لسان بعض الكبار والمفكرين أ. بهاء زيتون رئيس تحرير مجلة أكتوبر وأهم ماورد بالمجلة بعد نصر اكتوبر المجيد ، أ. ماجد سليم المحامي بالنقض .

 

شبكة الشباب والرياضة تحتفل بذكرى 6 أكتوبر 2020

تولي شبكة الشباب والرياضة اهتماما خاصا احتفالات مصر بذكرى انتصار 6 أكتوبر وتقدم معالجة خاصة لهذا الاحتفال وتحتفل الشبكة من خلال البرامج التالية

"مصر بتتقدم بينا" فترة مفتوحة تستضيف رموزا من أجيال أكتوبر وكذلك مجموعة من الخبراء المدنيين من رجال الاستثمار وأثر انتصار أكتوبر علي التنمية والاستثمار .

"عز الزحمة"  تفتتح الإذاعة الهواء لاستقبال مكالمات المستمعين الفرحين بهذه الذكرى العزيزة كما تستضيف فنانين وصحفيين للحديث عن هذه المناسبة الجليلة

"صباحكو رياضة" حوارات مع نجوم الرياضة وأهم الإنجازات في المحافل الرياضية العالمية .

"تحية عسكرية" لقاء مع رجال القوات المسلحة للحديث عن الإعجاز العسكري الذي تحقق في حرب أكتوبر المجيدة.

"مكان في الزحام" بث مباشر من أحد المتاحف الحربية بث أغنيات أكتوبر خلال اليوم

وتقديم حلقات خاصة من بعض البرامج حول إنجازات أكتوبر المجيدة ومنها: "نقطة البداية" ، "كلام ستات".

"كلمة حب في حب 6 أكتوبر" كلمات من كبار الكتاب والصحفيين ورجال الدولة عن انتصار أكتوبر والإضافة التنموية التي حققها للوطن.

 

خطة شبكة صوت العرب للاحتفال بانتصارات أكتوبر

تقدم صوت العرب خريطة مميزة للاحتفال بالذكرى السابعة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيد من السبت 3 أكتوبر إلى الثلاثاء 6 أكتوبر وتذيع يوميا حلقات من برامج خاصة عن المناسبة ومنها: قالوا عن أكتوبر، اكتوبر وأنا، أسماء في الأخبار، بتوقيعي، صورة، جوابات للأبطال ، من سجلات العسكرية المصرية، رجال صدقوا، حواديت على هامش النصر.

علي ان تتناول مجموعة البرامج لقاءات مع مؤرخين للحديث عن وقفات في تاريخ العسكرية المصرية، وشخصيات عربية تحكي كيف أثرت فيها حرب أكتوبر على المستوى العام والخاص.

كما يتم تطويع عدد من البرامج والفقرات المفتوحة طوال يوم السادس من أكتوبر ومنها: يومك سعيد، صباح الخير يا عرب، أنا في انتظارك ، سمينا وعدينا، أسرتي، أغاني وعجباني، بالعربي، صدى المعركة، يد تبني ويد تحمي.

ويتم تقديم فقرات مع المستمعين حول ذكرياتهم عن حرب أكتوبر، ودور المرأة في حرب أكتوبر ، كما يتم إذاعة البيان رقم ( 1 ) وهو أول بيان لحرب أكتوبر والحديث عن الكوادر الإعلامية الخاصة به

 كما تقدم فقرات عن الساعات السابقة لبدء العمليات العسكرية وكيف كانت الاستعدادات على الجبهة العسكرية والجبهة الداخلية،  وحول النتائج التي ترتبت على الانتصار في حرب أكتوبر وتأثيراتها على الساحة المصرية والإقليمية والدولية.                                                                                                                                                                                                                                

ويعرض برنامج "وثائقيات" طوال شهر أكتوبر حلقات حول توثيق حرب أكتوبر من خلال مذكرات القادة العسكريين : البحث عن الذات ، مذكرات المشير الجمسي ، مذكرات المشير أبو غزالة، وثيقة الفريق أحمد بدوي الصوتية .