رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأنبا مكاريوس يترأس لقاء الاجتماع العام بكنيسة العذراء بالفكرية الليلة

أخبار وتقارير

الاثنين, 28 سبتمبر 2020 15:30
الأنبا مكاريوس يترأس لقاء الاجتماع العام بكنيسة العذراء بالفكرية الليلةالأنبا مكاريوس أسقف عام إيبارشية المنيا وأبوقرقاص
كتبت - لُجين مجدي

 يترأس نيافة الأنبا مكاريوس، أسقف عام إيبارشية المنيا وأبوقرقاص للأقباط الأرثوذكس، اليوم الإثنين، لقاء الاجتماع العام الأسبوعي بمقر المطرانية في تمام الساعة السابعة مساءً.

 

 يأتي هذا اللقاء تحت شعار ومبادئ الأسقف العام التي تنص على قوله "لا تفحص ضمائر الآخرين ولا تخش سوء العواقب ولا تنتظر مكافأة من أحد فقط أفعل ما يليق بك".

 

 من المقرر أن تنقل الصفحة الرسمية للإيبارشية البث المباشر لفعاليات اللقاء عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لتمكين أبنائها من المشاركة الوجدانية في الدروس الدينية الأسبوعية.

 

 ويُذكر أن الكنائس الأرثوذكسية بدأت أول أمس السبت بإقامة صلاة عشية العيد الصليب المجيد وهو ذكرى العثور على صليب المسيح بيد البعثة التي خولتها القديسة هيلانة

والدة الإمبراطور قسطنطين الكبير، للبحث، والتي رفعته على جبل الجلجلة وبنت فوقه كنيسة القيامة، ويعتبر أحد الأعياد المسيحية السيادية التي ترمز لهذه الواقعة.

 

 وتقيم الكنيسة الاحتفال بهذه المناسبة مرتين خلال العام يستهل أولهما فى اليوم السابع عشر من شهر توت من عام 326 حين أعادت هذه القديسة، ويأتي ثاني الاحتفالات فى اليوم العاشر من شهر برمهات 628م، وهو التاريخ الذي شهد أول الاحتفالات بهذه المناسبة على يد الإمبراطور هرقل.

 

أهم الاخبار