رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم..البابا تواضروس يلقي تأملات من سفر أعمال الرسل على القنوات القبطية

قداسة البابا تواضروس
قداسة البابا تواضروس الثاني

 

 

يلقي قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الثلاثاء 9 يونيو، بعض التاملات والتدريبات والقراءات اليومية من سفر أعمال الرسل على القنوات القبطية في تمام الساعة التاسعة مساءً.

 

يتخلل اللقاء ترديد عدد من قراءات والتاملات حول آيا سفر أعمال الرسل أحد كتب العهد الجديد يروي قصة الكنيسة المسيحية الناشئة، وسمي بأعمال الرسل لأنه يركز على بعض ماقامت به جماعة الإثني عشر رسولا من نشاطات رسولية في الفترة التي تلت صعود يسوع المسيح إلى السماء بحسب رواية هذا السفر.

 

ومن المقرر ان يكون هذا اللقاء  ضمن سلسة تعليمية يومية تحت شعار "معًا بنفس واحدة"، خلال فترة صوم الرسل الذي يستغرق هذا العام 34 يومًا، وهو احد

اقدم العبادات  داخل الكنيسة المسيحية وضمن الاصوام الاربعة الذين حرصوا الرسل الاوائل على ممارستها ويهدف هذا الصوم الى طلب العون من الله لاجل خدمة الكنيسة.

 

يأتي هذا اللقاء في إطار دعوة البابا تواضروس وقرار المجمع المقدس الصادر في الاول من يونيو حول إستمرار غلق الكنائس ووقف الانشطة الطقسية واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي كمنفذ روحي يعبر من خلاله الاباء الكهنة لتوصيل رسالة الكنيسة في هذه الفترة الاستثنائية بصدد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).