رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأب بطرس دانيال يهنئ شركاء الوطن بمناسبة عيد الفطر المبارك

الأب بطرس دانيال
الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما

في لفته إنسانية تعكس معاني الاخوة والمحبة والنسيج الوطني الواحد، قدم الأب بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، اليوم السبت 23 مايو، التهنئية القلبية لشركاء الوطن بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

 

وعبر في برقيته قائلًا:"أقدّم لكم من أعماق قلبي وبمحبةٍ صادقة أخلص التهاني وأصدق الأماني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك".

 

واسترسل "داينال"، في مشاعره الطيبة معبرًا عن محبته ورجائه الى الله ان ينجي العالم من هذه الفترة الاستثنائية التي تمر بها مصر والعالم إثر انتشار فيروس كورونا المستجد قائلًا:" طالباً لكم من الله الصحة والعافية وأن يبارككم ويحفظكم من كل سوء وينجينا من وباء الكورونا الذي قَلَبَ موازين العالم، وكل عام وأنتم بخير وسلام وسعادة".

 

يعتبر الأب بطرس دانيال ذو الوجه البشوش واليد الممدوده بالمحبة والمساعدة، صاحب دور بارز بالمجتمع المصري في مختلف المجالات، وهو بمثابة أيقونة إنسانية يحمل تعاليم ومبادئ الرهبنة الفرنسيسكانية  إحدى مذاهب الكاثوليكية والتابعة للكنيسة الجامعة بالفاتيكان، والتي تدعو إلى نشر السلام والمحبة

لأبناء الوطن دون النظر والاعتبار لاي اختلاف جوهرى او عقائدي، أومذهبي، فلهذه الرهبنة دورًا واضح المعالم في مواجهة اخطار هذا الوباء الذي تسرطن وتفشى في البلاد كالنار في الهشيم.

 

وعلى الفور بعد ظهور هذا الفيروس أعربت الرهبنة الفرنسيسكانية في مصر، عن مبادرتها الايمانية والانسانية  من أجل مساعدة وزارة الصحة المصرية خلال هذه الفترة الاستثنائية  لمواجهة اخطارة واعلنت عن  وضع المستوصفات التي تتبع و تديرها الفرنسيسكانية في عموما الجمهورية، ذلك خدمة الشعب المصري و تحت إشراف وزارة الصحة، كما تضمنت عن عزمها التام حال تفاقمت الأزمة لتقديم مايتوافر لها من أماكن متاحة لاستغلالها في خدمة المرضى والمصابين.