رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عمر بن الخطاب يتصدر تويتر.. ومغردون: العمل بأقواله يؤسس للعدل بين الناس

تداول نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، نصائح وأقوال عن سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه، لحث المواطينن على العمل بها في التعاملات اليومية لإقامة العدل بين الناس.

وقال مغردون، خذوا بنصيحة عمر بن الخطاب -رضي الله عنه- عندما قال: "عاملوا الناس بما يظهرونه لكم والله يتولى مافي صدورهم، لا أدقّق في قول، ولا أنبش في فعل، ولا أخوض في تفصيل..والأمر مريح والفرق واضح.

ولفت نشطاء إلي حديثه القائل:" إذا عصيت الله في موضع، فاعمل فيه طاعة ليشهد لك كما شهد عليك"، لافتين إلي أنه عندما أسلم عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال :" والله لن أترك مكاناً جلست فيه بالكفر حتى أجلس فيه بالإيمان ".

واستشهد البعض بقوله حينما قال:" ويلٌ لديَّان الأرض من ديَّان السماء يوم يلقونه، إلاَّ من أمَّ العدل، وقضى بالحقِّ، ولم يقض بهوًى ولا لقرابةٍ، ولا لرغبةٍ ولا لرهبةٍ، وجعل كتاب الله مرآته بين عينيه". 

وأضاف مغردون، أن دموع المظلومين في أعينهم مُجرد

ماء، ولكنّها عند الله صواعق يضربُ بها الظالمين، مشيرين إلي أن العطاء ليس مالا فقط، وإنما نحفظ ماء الوجوه، ونطيب الخواطر، ونراعي الكرامات، فإن إراقة ماء وجه انسان كإراقة دمه.

ونشر البعض أحاديث عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه، عندما قال:" الشتاء غنيمة العابدين؛ الليل طويل للقيام، والنهار قصير للصيام، والمطر ينزل للدعاء، والجو هادئ لقراءة القرآن والتعبَّد".

وتحدث أخرون قائلين:"  قال العلامة ابن عثيمين، يؤثر عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قوله من بورك له في شيء فليلزمه،  وهي كلمة نافعة جدًا ، لو توزن بالذهب لوزنته ، يعني إذا عمل الإنسان عملاً ورأىٰ فيه البركة والثمرة فليلزمه".