رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

" صوت الرعد" هاشتاج أدعية لرواد التواصل

 يشهد طقس اليوم حالة من عدم الاستقرار مصاحبة لسقوط الأمطار ورعد بمختلف محافظات مصر، مما جعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي يدشنون هاشتاج يحمل اسم "صوت الرعد"، معلقين بالأدعية التي يحرص الكثيرون على ترديدها في هذا الوقت.

اقرأ أيضًا: فضائل شهر رجب والعبادات المستحبة

 كتب أحد النشطاء: "ﺃﻥ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻛﺎﻥ ﺇﺫﺍ ﺳﻤﻊ ﺻﻮﺕ ﺍﻟﺮﻋﺪ ﻭﺍﻟﺼﻮﺍﻋﻖ ﻗﺎﻝ "ﺍﻟﻠﻬﻢ ﻻ ﺗﻘتلنا ﺑﻐﻀﺒﻚ، ﻭﻻ ﺗﻬﻠﻜﻨﺎ ﺑﻌﺬﺍﺑﻚ ﻭﻋﺎﻓﻨﺎ ﻗﺒﻞ ﺫﻟﻚ"، وعلق آخر بما قاله سيدنا عمر بن الخطاب عندما سمع صوت الرعد: "بكى سيدنا "عمر بن الخطاب "رضي الله عنه.. عندما سمع  صوت الرعد، فقال له صاحبه: ما أبكاك يا أمير المؤمنين.. فقال: هذا صوت رحمته.. فكيف صوت عذابه.. اللهم رحمتك".

 ونشر آخر: عن عبدالله بن الزبير- رضي الله عنه – وذكر في صحيح البخاري: "أنه كان إذا سمع صوت الرعد ترك الحديث، وقال: سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته، ثم يقول: إن هذا الوعيد شديد لأهل الأرض".

 فيما وجه الكثيرون أياديهم تضرعًا لله عز وجل طالبين رحمته راجعين عفوه وقال

أحدهم: "صوت الرعد ومنظر البرق وقوتهم هو تسبيح الطبيعة واعترافها بوجود الله الحي".

 

 فيما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا سمع صوت الرعد والصواعق قال: "اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك".

اقرأ أيضًا: بسبب آرائه المثيرة للجدل.. وقف عبدالله رشدي عن صعود المنبر

 كما  ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم: "الرعد من الملائكة موكل بالسحاب بيده أو بيد مخراق من نار يزجر به السحاب والصوت الذي يسمع منه زجره السحاب إذا زجره حتى ينتهي إلى حيث أمره".

 وفي حديث صحيح عن ابن عباس رضي الله عنه: "الرعد ملك من ملائكة الله موكل بالسحاب معه مخاريق من نار يسوق بها السحاب حيث شاء الله".