عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عمر بن الخطاب يتصدر تويتر.. ومغردون: أسقط إمبراطوريات وكان يتألم من الجوع

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

سيدنا عمر بن الخطاب ثاني الخلفاء الراشدين ومن كبار أصحاب الرسول محمد، صلى الله عليه وسلم  وأحد أشهر الرموز  والقادة في التاريخ الإسلامي و أكثرهم تأثيرًا ونفوذًا.

 

تولى  عمر بن الخطاب رضي الله عنه، الخلافة الإسلامية بعد وفاة أبي بكر الصديق الموافق اللثاني والعشرين من جمادى الثانية سنة 13 هـ، اشتهر بعدله وإنصافه للناس من المظالم، سواء كانوا مسلمين أو غير مسلمين، وكان ذلك أحد أسباب تسميته بالفاروق، لتفريقه بين الحق والباطل، بلغ الإسلام فى عهده مبلغًا عظيمًا، وتوسع نطاق الدولة الإسلامية حتى شمل كامل العراق ومصر وليبيا والشام وفارس وخراسان وشرق الأناضول وجنوب أرمينية وسجستان،  كما  نجح فى في فتح القدس وإدخالها  تحت حكم المسلمين لأول مرة وهي ثالث أقدس المدن في الإسلام.

 

قال مغردون إن الفاروق عمر رضى الله عنه أفضل الشخصيات الإسلامية حيث  نجح فى إسقاط الإمبروطوريتين  الرومانية والفارسية  وجعلها تحت حكم المسلمين ، بالرغم من أنه كان ينام تحت شجرة ويتألم من شدة الجوع، قائلين:" من خلصت نيته في الحق ولو على نفسه كفاه الله ما بينه وبين الناس

ومن تزين بما ليس فيه شانه الله".

وأوضح البعض:"طاقة الإنسان محدودة، فما يصرف منها في الكلام والنقاش أو في الغل والحسد والبغضاء، إنما يسقط من حساب العمل الذي يستطيع إنجازه، ومن ثم ندرك حكمة عمر بن الخطاب إذ قال: إذا أراد الله بقوم سوءاً سلط عليهم الجدل ومنعهم العمل ".

ولفت أخرون، أن أول طعنة غدر من الفرس تلقتها الأمة كانت في ظهر عمر بن الخطاب ومن يومها وطعنات الفرس تتوالا على امتنا العربية.

وأستشهد مغردون أخرون، بأقوال سيّدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه عندما قال:" كونوا دعاة إلى الله وأنتم صامتون، قيل: وكيف ذلك؟؟قال: بأخلاقكم!! رحم الله عملاق الاسلام عمر بن الخطاب حكمت فعدلت فأمنت فنمت يا عمر.