عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأنبا مقار يبدأ الإجتماع العام بكنيسة الملاك ميخائيل بفاقوس

الأنبا مقار أسقف
الأنبا مقار أسقف عام الشرقية ومدينة العاشر من رمضان

 

بدأ منذ قليل، نيافة الأنبا مقار أسقف عام إيبارشية الشرقية ومدينة العاشر من رمضان للأقباط الارثوذكس، الاجتماع العام بكنيسة رئيس الملائكة.

 

استهل الأنبا مقار اللقاء بإقامة القداس الإلهي المبارك بتطبيق الطقوس القبطية الارثوذكسية المتملثه في رفع البخور وتطيب الخبز والمذبح بزيت الميرون أحد أسرار الكنيسة القبطية، ذلك بحضور لفيف من الآباء كهنة و شعب الكنيسة بالمحافظة.

 

ومن المقرر، ان يتخلل الإجتماع مناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بالخدمات الرعوية، بالإضافة إلى تفقد الكنسية ومتابعة إحتياجات أبناء الكنيسة وهو ما يصب إليه المهام الخدمية لجميع الرتب الكهنوتية التي تحث الآباء الكهنة والشمامسة بمتابعة الأحوال والاوضاع المختلفة لأبناء الكنيسة.

 

يأتي ذلك عقب إنتها العظة المتوقع أن

يفسر خلال أسقف الإيبارشية أحدى معاني و مبادئ الكتاب المقدس، وسرد بعض القصص الإيمانية التي تضفي في نفوس الحاضرين العظة و الدورس الحياتية المختلفة لمواجهة مشكلات الحياة، وياتي هذا برعاية صلوات قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.

 

يُذكر أن الأنبا كان قد ترأس اليوم، القداس الإلهي بكنيسة الشهيدة رفقة وأولادها الخمس،ذلك في إطار زيارته الرعوية لمدينة الصالحية تابعة لمركز فاقوس أحد مراكز محافظة الشرقية.