57 مرشحا بالقائمة النهائية لغرفة السياحة

أخبار سياحية

السبت, 14 مايو 2011 14:29
القاهرة - أ ش أ


أكد عادل زكي رئيس غرفة شركات السياحة في لجنة تسيير الأعمال أنه تم إعلان القائمة النهائية للمرشحين لعضوية مجلس إدارة غرفة شركات السياحة للدورة 2011 - 2014 بعد انتهاء المهلة المحددة للتنازلات والطعون في أسماء المرشحين.

وقال زكي اليوم السبت:" إن عدد المرشحين تراجع إلى 53 مرشحا للشركات من الفئة (أ)، فيما وصل عدد المرشحين للشركات من الفئة (ج) إلى 4 مرشحين فقط" .. مشيرا إلى أن الانتخابات ستتم يوم الخميس القادم.

وأضاف أن أربعة مرشحين فقط هم الذين قاموا بالتنازل عن الترشح بعد أن تقدموا بأوراق الترشيح .. مشيرا إلى أن الإقبال على الانتخابات الحالية يعكس رغبة شديدة في خدمة القطاع والنهوض

به في ظل أزمة كبيرة يشهدها القطاع حاليا نتيجة للمشكلات التي تعرض لها في الفترة الماضية وما يتطلبه هذا من تحرك واسع في هذا الصدد.

وأشار إلى أن 30 % تقريبا من المرشحين أول مرة يتقدموا للترشيح للغرفة والجميع لديه آمال كبيرة في إحداث التغيير، خاصة بعد الثورة التى شهدتها مصر في 25 يناير الماضي، والذي أعطاهم الأمل في النجاح الذي يمكن أن يحصلوا عليه في ظل حالة التغيير التي تشهدها مصر في كافة المجالات.

وقال عادل زكى رئيس غرفة شركات السياحة فى لجنة تسيير الأعمال أن كافة التوصيات

التي تقدمت بها اللجنة إلى المستشار القانوني لوزير السياحة منير فخري عبدالنور بشأن قواعد الترشيح والانتخاب تم رفضها لأنها مخالفة للقانون 125 لعام 1968، حيث إن الوزير شدد على الالتزام بتطبيق القانون بصورة كاملة وعدم التهاون في ذلك .. مؤكدا أن المستشار القانوني للوزير وعد اللجنة بمحاولة تعديل القانون مع الدورة الجديدة لمجلس الشعب.

وأكد أنه تم عرض التعديلات المقترحة على الشركات جميعها وعددها 2000 شركة، والذين رحبوا بالتعديلات بصورة كبيرة .. موضحا أن هناك رغبة في التغيير من كافة الشركات ويمكن أن يتم تطبيقها والاستفادة بها في الدورة 2014 2017.

وأضاف أن كافة البرامج التي تقدم بها المرشحون برامج متقدمة جدا وواعدة وبها مقترحات مفيدة للقطاع وتعمل على تقدم القطاع.

وتوقع زكي استمرار التربيطات والأسلوب القديم في الانتخابات خلال الدورة الحالية لغرفة الشركات، وأن يكون التغيير طفيفا ولن يكون كبيرا بالدرجة التي يتوقعها البعض.

 

أهم الاخبار