تحديد مساكن الحجاج والمعتمرين في مكة

أخبار سياحية

الأحد, 16 يناير 2011 18:54
كتب : محمد على



أكد أسامة العشرى، وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع الشركات أنه تم الانتهاء من تحديد واختيار أماكن السكن المحددة للمعتمرين والحجاج المصريين في مكة، مضيفا أنه تم إعداد خريطة إلكترونية سوف يتم بثها على موقع وزارة السياحة وغرفة الشركات قريبا.

وقال العشري إن هناك زيادة فى أعداد الفنادق والعمارات المتاحة للحجاج والمعتمرين بعد التطوير والتحديث الكبير الذى شهدته منطقة الحرم المكى.

وتابع أن عمل اللجنة كان يهدف أساسا للتسهيل على الشركات لخدمة المعتمرين والحجاج ووضع معايير صارمة

للسكن المقبول به طبقا لتعليمات زهير جرانة وزير السياحة والتى تقضى باستبعاد المساكن غير المؤهلة لاستقبال وخدمة المعتمرين المصريين.

وأوضح أن تشكيل اللجنة يأتى لأول مرة فى رحلات الحج والعمرة بعد أن وافق وزير السياحة على سفر لجنة موسعة من وزارة السياحة وغرفة الشركات إلى مكة المكرمة، لتحديد المساكن الصالحة لسكن الحجاج والمعتمرين للموسم القادم لتلافى أى تأثير سلبى لعمليات التوسع الكبيرة بالمنطقة

المحيطة بالحرم المكى والتى من المتوقع أن تشهد إزالة ما يقرب من 120 فندقاً وعمارة سكنية مخصصة للحجاج والمعتمرين.

وأشار إلى أن اللجنة قامت بعمل مسح شامل لكافة المناطق المحيطة بالحرم المكى، كما قامت بإعادة رسم الحدود المسموح بها لسكن حجاج ومعتمرى السياحة والمسافات المقبولة والمساكن التى سيسمح للشركات باستئجارها.

وأوضح أنه طبقا لضوابط العمرة والحج تم تقسيم المساكن إلى ثلاث فئات إحداها مساكن تصلح للعمرة حتى قبل شهر شعبان، وأخرى للسكن بشهرى شعبان ورمضان والفئة الأخيرة لسكن الحج فقط، موضحاً أن هذا الإجراء غير المسبوق يحمى الشركات من الوقوع فى المخالفات بتحديد السكن المسموح وغير المسموح بدقة.

 

 

 

أهم الاخبار