رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إبراهيم عيسى واصفًا مشروع المنصورة الجديدة.. عجلة الدولة تسير وتدور | فيديو

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

 "عجلة الدولة المصرية تسير وتدور"، بهذه الكلمات، أشاد الإعلامي إبراهيم عيسى، بافتتاح مدينة المنصورة الجديدة، صباح اليوم الخميس.

 

 

 اقرأ أيضًا: رسائل السيسي خلال افتتاح مدينة المنصورة الجديدة

 

 قال إن افتتاح وتقديم مدينة المنصورة الجديدة أمام عدد كبير من الحضور وإذاعته على الهواء أمر جيد، مشيرًا إلى أن ذلك يدلل على أن عجلة الدولة المصرية تسير وتدور بالمشروعات والأفق العمراني حاضر بقوة.

 

 وشدد خلال تقديم برنامج "حديث القاهرة"، أن الدولة المصرية تستمر في تنمية وإنشاء مدنًا جديدة، موضحًا أن الرئيس السيسي أشار إلى أن هناك البعض تحدثوا للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مطالبًا إياه بالتوقف عن الإنفاق على المشروعات.

 

 وأوضح عبر قناة "القاهرة والناس"، أن الرئيس السيسي أكد أن المشروعات القائمة يعمل بها قرابة 5000 شركة، ويعمل بها عدد كبير من الأسر بحوالي 5 مليون مواطن مستفيدين من المشروعات.

 

 ونوه إلى أن المشروعات الجديدة القائمة لو لم تكن معتمدة على العملة الصعبة سيتم استكمالها بشكل طبيعي، ولكن إذا كانت قائمة على عملية أجنبية فإنه لا يكون هناك قدرة على استكمالها.

 

 ولفت أن كلمة الرئيس السيسي خلال افتتاح مدينة المنصورة الجديدة، بها عددًا من النقاط المهمة، إذ أن المشروعات التي تقوم بها الدولة مثل مشروعات تحلية المياه قائمة على خطط علمية قائم عليها علماء

مصريين وخطة دولة قائمة، سواء فنيين أو عمال.

 

 وأضاف أن حديث الرئيس السيسي عن المشروعات يعتبر رد اعتبار على فكرة الدراسات والخطط وليس أحلامًا وأمنيات وتصورات للمستقبل، ولكن نجاح المشروعات كان بناءً على خطط ودراسات، لأن لا شيء يمكن أن ينجح من دون دراسة معمقة.

 

 ونوه أن الدولة نقلت المشروعات من على الورق إلى أرض الواقع، موضحًا أنه كان هناك حاجة لاحترام الخطط والتخطيط والدراسات وندرك أن المشروعات التي تمت أو ما ستتم لا بد أن تكون قائمة على خطط عقول مصرية.

 

 وأكد أن الرئيس السيسي قال إن المشروعات التي تقوم بها الدولة كانت مشروعات دولة قبل فترة حكمه، وهى مشروعات كانت موجودة، وتم أخذ المبادرة لتنفيذها، ولذلك فهو رد اعتبار حقيقي لكل من فكر في هذه المشروعات من قبل.

 

 

 للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــا.