رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الملك تشارلز يخلد ذكرى والدته في أول عمله تحمل صورته (فيديو)

الملك تشارلز يخلد
الملك تشارلز يخلد ذكرى والدته في أول عمله تحمل صورته

خرجت أول عملة معدنية تحمل صورة الملك تشارلز الثالث، ملك بريطانيا، إلى النور أخيرًا، بعد مرور حوالي شهر على اعتلائه العرش، إذ أصدرت دار سك العملة الملكية البريطانية مجموعة من العملات معدنية الجديدة تحمل صورة الملك.

اقرأ أيضًا.. وفاة الملكة إليزابيث| السيرة الذاتية لحاكمة إمبراطورية الشمس

ومن المقرر أن تطر العملة التي تحمل صورة الملك تشارلز الثالث للتداول قبل أعياد الميلاد، وتوضع الصورة على العملات من فئة 5 جنيهات إسترلينية و50 بنسا.

تخليد ذكرى الملكة إليزابيث

وأعلنت دار سك العملة الملكية البريطانية، طرح مجموعة من العملات التذكارية الإثنين المقبل، مع ذكرى حياة وإرث الملكة إليزابيث الثانية.

وأظهرت اللقطات المتداولة، وجه العملة مع صورة للملك تشارلز ناظرا للجهة اليسرى خلافا لوالدته الراحلة والتي كانت تنظر باتجاه اليمين، كما حملت العملة من الظهر شكلا زخرفيا تخليدا للملكة إليزابيث وصورتين لها إحداهما في شبابها والأخرىوهي كبيرة بالسن.

وفاة الملكة إليزابيث

أعلن قصر باكنغهام، 8 سبتمبر الماضي، وفاة الملكة إليزابيث الثانية، عن عُمر 96 عامًا،  بعد مُعاناةٍ مع المرض.

أكدت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن وفاة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا تمثل نهاية حقبة مهمة من تاريخ المملكة المتحدة وبداية حقبة جديدة، مُشيرة في مقال افتتاحي إلى أن الملكة

الراحلة كانت بمثابة حجر الزاوية لاستقرار البلاد، في الوقت الذي كانت بريطانيا فيه تمر بمراحل تغيير جذرية على المستوى المحلي والدولي.

وأضافت أن خبر وفاة الملكة إليزابيث لم يكن مفاجأة، حيث وافتها المنية عن عمر 96 عامًا لكي تصبح أطول ملوك وملكات بريطانيا توليًا للعرش، والذي استمر ما يربو على 70 عامًا، موضحة أن الملكة الراحلة أصبحت أقل ظهورًا في المناسبات العامة بعد وفاة زوجها الأمير فيليب العام الماضي، كما أنها بدأت تعاني من بعض المشاكل الصحية.

وعلى الرغم من ذلك، قالت الصحيفة إن وفاة ملكة بريطانيا تمثل بداية صفحة جديدة ليس فقط في حياة العائلة الملكية ولكن في حياة بريطانيا بأسرها، حيث شهدت فترة حكمها التي زادت على 70 عامًا العديد من التطورات في تاريخ بريطانيا الحديث.