رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كلاب لا تعض.. تطلق النار والصواريخ (فيديو)

كلب آلي
كلب آلي

طورت روسيا كلبا آليا، يحمل أسلحة ويطلق قذائف، ويراقب أهداف بدقة، ويمتلك في عيناه كاميرات لرصد فريسته، وحولت روسيا عضة الكلب إلى قذيفة حربية قاتلة، ولا يقتصر استخدام الكلب الآلي على ساحات المعركة بل سيدخل في مجالات الخدمة المدنية.

 

اقرأ أيضًا.. كارثة.. إصابة أول حيوان أليف بـ جدرى القرود

ويمكن استخدام هذا الكلب الآلي الجديد للأغراض المدنية، مثل حالات الطوارئ ومهام تتعلق بالاستطلاع، كما يمكنه المرور بين الأنقاض وتوصيل الأدوية.

 

الكلب المحارب الجديد يعد عينة من النظام الروبوتي M-81، القادر على تنفيذ رمية موجهة ونقل أسلحة، كما ان لديه القدرة على المشاركة في تأمين المناطق العسكرية والحساسة.

 

وتخوف خبراء التكنولوجيا من تطوير هذه الآليات المستخدمة في آليات إطلاق النار، بشكل لا يمكن السيطرة عليه مستقبلا، إذ نشر يوتيوبر روسي فيديو لكلب آلي محمل بمدفع رشاش، ما أثار رعبا شديدا لدى الكثيرين.

أما الولايات المتحدة فلديها كلابها الآلية التي تجيد التعامل في بيئات

متباينة، كالصحاري والجبال، ونجحت الكلاب الآلية في اختبارات القيام بدوريات أمنية في قاعدة عسكرية بولاية فلوريد، وخلافا الكلاب الحقيقية، لا تحتاج كلاب الروبوت المرعبة إلى تدريب أو علاج.

 

 ويبلغ طول الكلب الآلي الأمريكي 75 سنيمترا، ووزنه 32 كيلوجراما، ويمكنه السير لمسافة تزيد عن 12 كيلومترا في 3 ساعات، بشحن بطاريته لمرة واحدة، وفي عام 2020 نشر سلاح الجو الأمريكي كلاب الروبوت للدفاع عن قواعده ومعسكراته، بعد إجراء اختبار عليه في قاعدة "نيلس" الجوية.

 

كما اعلنت الولايات المتحدة أنها ستنشر كلابا آلية عند حدودها مع المكسيك، لوقف تدفق اللاجئين، وهذا الامر واجه انتقادات واسعة.