رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الأرصاد تعلن موعد استقرار الأحوال الجوية

ميديا
ميديا

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، إنه اعتبارًا من فجر الخميس ستهدأ العاصفة الترابية، و حالة البحار، وسيكون هناك استقرار في الأحوال الجوية.

اقرأ أيضا

استمرار نشاط الرياح.. نصائح هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين خلال الساعات القادمة

وأضاف محمود شاهين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “المواجهة”، عبر فضائية “اكسترا نيوز”، أنه سيكون هناك  انخفاض في درجات الحرارة  خلال الفترات الأخيرة من الليل، والساعات الأولى من الصباح الباكر.

 

وتابع محمود شاهين، أنه سيتم فتح المواني التي تم غلقها بسبب سوء الأحوال الجوية، ومع الاستقرار في الأحوال الجوية، مشيرة إلى أن ستبدأ عودة الشبورة المائية فى الظهور على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات الزراعية.

 

 

 أعلنت المنطقة الإقتصادية لقناة السويس أن سوء حالة الأحوال الجوية تسببت فى إغلاق  ميناء شرق بورسعيد مؤقتا حيث بلغت سرعة الرياح  35 عقدة وإرتفاع أمواج البحر لأكثر من 4 أمتار حيث يتواجد على أرصفة الميناء 3 سفن ومن المتوقع دخول

3 سفن إلى الميناء فور تحسن حالة الطقس ، وأن ميناء غرب بورسعيد يعمل بشكل طبيعى ويواصل إستقبال السفن المتردده عليه رغم سوء الأحوال الجوية

 

وقد سجل دخول سفينتين حاويات وخروج سفينتين حاويات ومتواجد على الأرصفة سفينة الحاويات العملاقة CMA CGM VOLGAL التى ترفع علم مالطا ويبلغ طولها 300 متر والغاطس 14.3 متر وذلك لتفريغ وشحن 1066 حاوية.

كما تسير عمليات التداول والشحن والتفريغ بشكل منتظم وبمعدلاتها الطبيعية على الأرصفة ، ويجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ .

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا