عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. خالد الجندي: أمور سيئة يجب التخلي عنها مع بداية العام الهجري

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف، أنه يجب أن نبدأ العام الهجري الجديد كمسلمين بالتبرع لله بشئ واحد سئ نهجره، مشددًا على أنه يجب أن يكون ما يتم الهجرة عنه هو شئ من المعاصي، منوهًا على أن بعض العصاة كالأبن يجب أن لا نهجرهم.

فيديو.. خالد الجندي: صوت المرأة ليس عورة

وأوضح "الجندي"، خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون"، المُذاع عبر شاشة "دي إم سي"، اليوم الخميس، أن الابن العاصي لا يجب أن يهجره والده هجرًا جميلا، إذ أنه لابد أن يكون معه حتى يعاوده عن الطريق الخطئ الذي يعيشه ويعطيه معلومات كثيرة جدًا.

خالد الجندي : احترام المرأة حماية لمصنع المجتمع (فيديو)

وأضاف الشيخ رمضان عن الرازق، أن ليس كل عاصي يمكن أن نهجرهم هجر جميل، منوهًا إلى أن يجب أن يتم هجر الغفلة ويجب أن تكون يقظ لجميع تفاصيل حياتك، متابعًا: "أصحى أهجر الغفلة والغيبوبة"، إذ أننا نعيش غيبوبة العصر الحاضر وابتعاد الإنسان عن حياته وعن واقع يعيشه ومستقبله، مشددًا على أنه يجب أن يكون الانسان يقظ لدينه ولدنياه.

بالفيديو.. خالد الجندي: الرجل الذي يضرب امرأة يتبع دين غير الإسلام

وفي سياق أخر، شدد الشيخ خالد الجندي، على أن عدم مشروعية المرأة للأذان والإقامة؛ لأنه لا يجب أن

تكون المرأة ملفته للنظر والاخفات وعدم التكشف والبيان على الناس، منوهًا إلى ارتفاع الصوت لا يتناسب مع المرأة وهذا السبب في عدم وجود مشروعية الأذان والإقامة للمرأة، مؤكدًا أن علو الصوت لا يتناسب مع المرأة أو عفوتها أو أنوثتها ورقتها والكرامة التي كرم الله لها المرأة، مشددًا على أن المرأة يجب أن تكون منخفضة الصوت، مضيفًا أن علو الصوت للمرأة هو أمر من الأمور التي لا تسمح بها الشريعة الإسلامية.

 

وأشار إلى أنه في الفقة العام صوت المرأة ليس عورة، إذ أن الله لم يمنع صوت المرأة وفي آيات من القرآن الكريم هناك حديث للمرأة مع الزوج، مؤكدًا أن هناك محرمات في القرآن هي اعتبارية نسبية مختلفة متغيرة، مضيفًا أن هناك بعض الأمور تم تحريمها في القرآن دون أن نعرف مدى حرمانيتها أو فترة أو مواضع حرمانيتها.