رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. قصف ليلي على تل أبيب بصواريخ من غزة

صواريخ تخرج من غزة
صواريخ تخرج من غزة باتجاه تل أبيب

هرع سكان تل أبيب، إلى مواقع الاحتماء خوفا، بعد سقوط العديد من الصواريخ عليهم في رامات جان.

 

وزير الخارجية: مصر ترفض وتستنكر الممارسات الإسرائيلية الغاشمة في القدس


جاء ذلك بعد إطلاق العديد من الصواريخ، من قبل كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، والتي أكدت أنها أطلقت مساء الثلاثاء 130 صاروخا في اتجاه مدينة تل أبيب، بينما دوت صفارات الإنذار في تل أبيب.


ورصدت قناة "الغد"، في تقرير مصور لها، بثته عبر شاشتها الفضائية، الكر والفر الذي شهدته "رمات جان"، والإسراع إلى مكان الاحتماء في ظل إطلاق الصواريخ.


وقالت القسام في بيان مقتضب "وجهت كتائب القسام ضربةً صاروخيةً هي الأكبر لتل أبيب وضواحيها ب130 صاروخاً رداً على استهداف العدو للأبراج المدنية"، في إشارة إلى تدمير الطائرات الحربية الإسرائيلية برجا سكنيا من اثنتي عشرة طبقة غرب مدينة غزة مساء.

 

ووفقًا لروسيا اليوم، قالت "كتائب القسام" في بيان مساء الثلاثاء "الآن وتنفيذا لوعدنا.. كتائب القسام توجه ضربة صاروخية هي الأكبر لتل أبيب وضواحيها بـ 130 صاروخا ردا على استهداف العدو للأبراج المدنية".

 

وأكدت "سرايا القدس" أنه سيكون هناك رد آخر من الساعة التاسعة بتوقيت البهاء وتوقيت البهاء هو مصطلح يشير إلى قائد السرايا بهاء أبو العطا.

 

وصرح "أبو مجاهد" بأن المقاومة ستجعل من تل أبيب نسخة مكررة

عن عسقلان وبسيف القدس ستقطع أوصال بقرتهم المقدسة.

 

وقالت مراسلة RT إن بطاريات القبة الحديدية حاولت اعتراض جزء من عشرات الصواريخ التي أطلق من غزة على مدن وسط البلاد.

 

وأفادت مراسلتنا بأن أصوات انفجارات سمعت في تل أبيب ومحيطها، مشيرة إلى أن صفارات الإنذار تدوي بشكل متواصل في تل أبيب وريشون ليتسيون.

 

وأضافت المراسلة أن 3 أشخاص أصيبوا في حولون، مشيرة إلى أن صاروخا أصاب حافلة في حولون.

 

وقالت مراسلتنا إن امرأة دخلت إلى غرفة الإنعاش في ريشون ليتسيون جراء الإصابة، بالإضافة إلى إصابتين وصفت بالخطيرة بعد سقوط صاروخ على حافلة في حولون.

 

إلى ذلك، وجهت "كتائب القسام" مجددا ضربة صاروخية لأسدود وعسقلان بعشرات الصواريخ.

 

وصرح أبو عبيدة بأن الضربة الصاروخية الضخمة التي وجهتها كتائب القسام لتل أبيب وضواحيها نُفذت بصواريخ العطار الثقيلة، مشيرا إلى أن إحدى الرشقات استهدفت مطار "بن غوريون" بشكل مباشر.