عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. دبلوماسي يكشف حجم العلاقت بين مصر ومالي

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد السفير  علي الحنفي، نائب وزير الخارجية الأسبق للشئون الأفريقية، أن الدول الأفريقية كانت تنتظر عودة مصر لممارسة دورها النشط في القارة الأفريقية سواء على الاجتماعي في إطار الاتحاد الأفريقي أو على المستوى الثنائي.

اقرأ ايضا : خبراء يوضحون أهمية إطلاق تقرير التنمية البشرية في مصر

وتابع " الحنفي" خلال مداخلة عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن البوصلة في أفريقيا تغيرت اعتبارا من عام 2014 وأصبح لمصر دور ملحوظ في العديد من من قضايا القارة والأوضاع القارية .

وأشار إلى أن العلاقات بين مصر وجمهورية مالي على المستوى السياسي، والأمني، هي علاقات متميزة، لافتا إلى أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن هناك علاقات تعاون وخبرات كبيرة تقدمها مصر

لجمهورية مالي، مستطردا  أن مصر تسعى لتحقيق كامل الاستقرار، خاصة في الأماكن الشمالية داخل مالي، والذي تعطل بسبب الأوضاع الأمنية.

 

وأكمل الحنفي أن هناك رغبة في العودة لتوظيف جميع الفرص المتاحة لتفعيل جميع العلاقات الثنائية بين الدولتين، لافتا إلى  أن هناك تعاونا بينهما في مجالات عديدة، على رأسها التعاون الطبي، مستطردا أنه في شهر ديسمبر الماضي، وجهت مصر شحنة من المستلزمات الطبية للمساهمة في تعزيز جهود دولة مالي للتصدي لجائحة كورونا.