رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) ذكرى العاشر من رمضان .. انتصارات وبطولات

العاشر من رمضان
العاشر من رمضان

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر فضائية " القناة الأولى" اليوم الخميس،  تقريرا تلفزيونيا بعنوان "ذكرى العاشر من رمضان .. انتصارات وبطولات"، إذ تحل في هذا اليوم من كل عام ذكرى عظيمة ليوم استرداد الأرض.

وبدأ التقرير أن يوم العاشر من رمضان خلد  بحروف من ذهب في دفتر سجلات التاريخ المصري، وكان انتصار مصر في العاشر من رمضان عبور قواتنا المسلحة من الضفة الثانية من القناة وتدمير خط بارليف بالغ الأثر في انتفاضة الشعل المصري والانطلاق إلى الأمام بكل عزة وكرامة.

اقرأ ايضا : شيخ الأزهر يُهنئ السيسي والقوات المسلحة بذكرى انتصار العاشر من رمضان

وأضاف التقرير أن العاشر من رمضان نصر عظيم كان بطله الأول الجندي المصري صاحب الانتصار الأعظم في تاريخ مصر التي لم تكن حربا عابرة في تاريخ العسكرية المصرية المليئة بالبطولات بل كانت حدثا فريدا من نوعه أكد على معدن الجندي المصري الذي ضحى بروحه ودمه لنصرة وطنه، يفكر ويخطط وينتصر على ما قالوا عنه مستحيل.

ونوه التقرير إلى أنه  هذا اليوم شهد  أكبر الانتصارات المصرية والعربية في العصر الحديث وتمكن المصريين من عبور قناة السويس أكبر مانع مائي في العالم وتحطيم دفاعات خط بارليف الحصينة، وتلقى العدو ضربة قاسية تحطم فيها أسطورة الجيش الذي لا يقهر. ولا شك أن هذا النصر العظيم نقطة مضيئة في تاريخنا الحديث العسكري والشعبي فقد أحيا النصر الآمال والإصرار على تخطي الصعاب كافة.

كلمات مفتاحية ذات صلة :

العاشر من رمضان

ذكرى العاشر من رمضان

قناة السويس

القوات المسلحة