رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الصحة: خطة تأمين طبي على أعلى مستوى لمهرجان الجونة السينمائي

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور  خالد مجاهد ، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه تم وضع  خطة تأمين طبي  على أعلى مستوى لمهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة.


وأضاف " مجاهد " خلال لقاء على هامش مهرجان الجونة السينمائي في الدورة الرابعة ، الدولة تهتم بتنشيط السياحة ، وتأمين أي إحتفالات كُبرى بتضم عدد كبير من المواطنين وخاصةً ضيوف مصر من كل دول العالم .

 

وأشار  إلى أن خطة التأمين الطبي بدأت  قبل المهرجان بحوالي أسبوع تقريبًا ، حيث نزل العديد من اللجان من وزارة الصحة ، بتشديد كبير من الوزيرة على إتباع كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية ، والتشديد على تطبيق التباعد الاجتماعي ، والتشديد على ارتداء الكمامات .


وتابع : "هناك لجنة من الإدارة المركزية لصحة

البيئة ، قامت بسحب عينة من الأغذية والمياه في الفنادق للتأكد من سلامتها ومطابقتها للشروط والمواصفات حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين".

 

وأكد وجود محاور عديدة من الخطة للتأمين ، من حيث تواجد 10 سيارات إسعاف في محيط المهرجان ‘ بالإضافة إلى وجود سيارة إسعاف ذاتية التعقيم إذا تواجدت حالات إشتباه لفيروس كورونا ، وخطة إخلاء طبي للمستشفيات على أعلى مستوى ، و رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع المستشفيات المحيطة بمحافظة البحر الأحمر .