رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. هبة والي: 170 جنيها تكلفة جرعة لقاح الإنفلونزا الموسمية

الدكتورة هبة والي،
الدكتورة هبة والي، رئيس مجلس إدارة المصل واللقاح

قالت الدكتورة هبة والي، رئيس مجلس إدارة المصل واللقاح (فاكسيرا)، إن ثمن جرعة لقاح الإنفلونزا الموسمية يصل سعرها إلى 170 جنيها، مؤكدة أنه يوجد 13 مركزا على مستوى الجمهورية يتوافر فيهم لقاح الانفلونزا الموسمية بالإضافة إلى عدد كبير من الصيدليات.

 

وأضافت "والي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، تقديم الإعلامي سيد علي، والمذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء اليوم الإثنين، أن شهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر أنسب الشهور لحصول المواطن على لقاح الإنفلونزا الموسمية، مشددة على أن التطعيم من الأنفلونزا الموسمية آمن ويجوز للمرأة الحامل والأطفال من سن 6 أشهر.

 

وفي سياق متصل، قال الدكتور مصطفى المحمدي، خبير الأمصال واللقاحات، أن لقاح الإنفلونزا هو لقاح فيروسي من النوع الميت يستخدم للوقاية من الإصابة بسلالات فيروس الإنفلونزا ويزيد انتشارها في فصل الشتاء، لافتًا إلى أنه يوجد

نوعين من لقاحات الإنفلونزا الموسمية إحداهما تطعيم ثلاثي والآخر تطعيم رباعي.

 

وأضاف أن  التطعيم الثلاثي يعطى بدءا من عمر 6 شهور، بينما التطعيم الرباعي يعطى بداية من عمر 3 سنوات، مضيفًا:" التطعيمين الثلاثي والرباعي بدون حد أقصى في العمر".

 ونصح المواطنين بالحصول على اللقاح من المراكز المتخصصة؛ لأنه محفوظ بطرق صحيحة، متابعًا أصحاب الأمراض المزمنة، ومرضى الكلى والقلب لهم الأولوية في الحصول على لقاح الإنفلونزا الموسمية، مشددًا على ضرورة أن يحرص الشخص على الحصول على لقاح الأنفلونزا الموسمية.

شاهد الفيديو..