رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. وزيرة الصناعة: تلقينا طلبات من 1008 مصنعا للعمل في أوقات الحظر

قالت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن الكثير من المصانع المختلفة طلبت من الوزارة العمل في أوقات الحظر، من خلال عمل ورديات مختلفة لمجابهة زيادة الطلبات عليهم.

وأضافت "جامع"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن الوزارة اتخذت قرارات استثنائية بالتنسيق مع وزارة الداخلية، حتى يتمكن لسائقي سيارات الشحن بالسير أوقات الحظر والتنقل في أوقات الحظر من أجل نقل بضائع تلك المصانع.

وأشارت جامع إلى أن الدولة حريصة على سير العمل في أزمة كورونا، ولكن بشروط أهمها الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظا على صحة العمال، لافتة إلى أنه في حالة ثبوت وجود حالة مصابة بإحدى المصانع يتم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة التي فرضتها وزارة الصحة، مؤكدة أن الدولة يهمها العملية الإنتاجية وصحة المواطن في وقت واحد.

وتابعت أن الدولة استثنت في بداية فترة الحظر طلبات كثيرة، مصانع المواد الغذائية وقطاع المستلزمات الطبية والوقائية، لافتة إلى أن الوزارة بعد ذلك تلقت طلبات من 1008 مصنع في قطاعات مختلفة  للعمل في أوقات الحظر، مشيرة إلى أنه في بعض المصانع تم اكتشاف بعض الحالات المصابة وعلى الفور تم التعامل بشكل صحيح مع تلك المصانع.

وأكملت أنه يتم حاليا تصنيع أجهزة التنفس من خلال تشكيل مجموعات عمل مشتركة من وزارات التجارة والصناعة والصحة والإنتاج الحربي واتحاد الصناعات والهيئة العربية للتصنيع لدراسة الموافقة وإمكانية التصنيع.
 شاهد الفيديو..