عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو .. مجدي صادق يكشف جهود السيسي في عودة السياحة

مجدي صادق عضو غرفة
مجدي صادق عضو غرفة السياحة المصرية

أكد مجدي صادق عضو غرفة السياحة المصرية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي بذل جهودًا كثيرة لعودة السياحة المصرية إلى مكانتها الطبيعية، لافتًا إلى أن مصر عانت بعد ثورة 30 يونيو، وتعرضت لهجوم خارجي عن طريق عمل حظر اقتصادي من خلال قطاع السياحة، وهذا الأمر كان مخطط دولي ضد مصر.

وأضاف "صادق"، خلال لقائه ببرنامج "صباحك مصري" المذاع على فضائية "MBC مصر"، أنه استمرت الحرب على مصر من خلال عدة حوادث منها، مقتل الإيطالي"جوليو روجيني"، وبعد ذلك سقوط الطائرة الروسية والفرنسية على الأراضي المصرية، لافتًا إلى أن السيسي وعى لذلك، وكان وراء عودة السياحة لمصر عن طريق بناء جسور اقتصادية مع ألمانيا.

وتابع أن ألمانيا تعد الدولة التي يتبعها جميعها باقي دول الاتحاد الأوروبي، ولذلك عندما قامت ألمانيا بفك

الحظر السياحي عن مصر اتبعها الكثير من الدول، وكانت السبب في عودة السياحة الأوروربية إلى مصر ، مشيرًا إلى أن السياحة الإسبانية حققت طفرة هائلة مؤخرًا بمصر لتصل لـ 800 ألف سائح سنويًّا، بالإضافة لوصول أعداد السياحة الإيطالية لمليون و200 ألف سنويًّا، وروسيا 4 ملايين سائح.

وأشار صادق إلى أن مصر في الوقت الراهن تعمل على التحضير الجيد لعودة مصر مرة أخرى لمعدلاتها الطبيعية في هذا القطاع ، لأن السياحة العائد الاقتصادي الذي يرد على المواطن مباشرة .