رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقيب البيطريين يكشف أزمة تهدد مشروع المليون رأس ماشية

مشروع مليون رأس ماشية
مشروع مليون رأس ماشية

قال الدكتور خالد العامري، نقيب الأطباء البيطريين، إن الخريطة الوبائية الحيوانية في مصر في أسوء حالاتها، مبديًا تخوفه من فشل مشروع المليون رأس ماشية، بسبب انتشار هذه الأوبئة والطريقة الخاطئة في معالجتها، مؤكدًا وجود حالات نفوق كبيرة ومتزايدة بشكل كارثي.


وأوضح "العامري" خلال لقائه ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر شاشة "إكسترا نيوز "، أن هناك مشاكل كبيرة في حملات التحصين خاصة لحمّى الجلد العقدي، موضحًا أن طريقة تحصين هذا المرض يجب أن تتم بالحقن في قدم الجلد، موضحًا أنه يوجد أطباء بيطريين لا يلتزموا بهذه الطريقة، بالإضافة إلى اضطرارهم لحقن أكثر من حيوان بنفس السرنجة نظرًا لعدم توافر عدد كاف من السرنجات.
وأكد أن الطب البيطري في مصر بلا رؤية واضحة ولا استراتيجية حقيقية، مؤكدًا أنه يفتقد

للخطة السليمة، والسياسات التنفيذية على أرض الواقع.


أن هناك خطة واضحة لتطوير الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة فقط، مؤكدًا غياب وزارة الزراعة عن المساهمة في هذه الخطة أو محاولة بحث مشكلات الطب البيطري في مصر.


وأضاف أن الغذاء من أصل حيواني يجب أن يخضع رقابيًا لشخصين هما: "الطبيب البيطري والمهندس الزراعي خريج قسم الإنتاج الحيواني"، لافتًا إلى أنه لا يوجد أي اهتمام بكليهما، مشيرًا إلى وجود عجز في الغذاء الحيواني في مصر.

شاهد الفيديو..