رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تنصيب حصان صغير عمدة لقرية في بريطانيا

الحصان
الحصان

انتخب مجموعة من سكان قرية ببريطانيا، مُهرًا ليكون العمدة بشكل غير رسمي؛ وذلك بسبب أن أسرة استخدمته لجمع التبرعات من أجل مساعدة العائلات الأكورانية بعد الأزمة التي وقعت بينها وبين روسيا.

 

اقرأ أيضا.. كارثة.. إصابة أول حيوان أليف بـ جدرى القرود


وبحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل البريطانية"، فإن المهر الذي يبلغ 4 سنوات، اتفق سكان القرية إلى انتخابة كعمدة لهم، من أجل القيام بحملة تطالب بتصميم مراحيض جديدة مصنوعة من القش في موقف سيارات القرية، ومنع رصف الطرق ورسم خطوطً صفراء عليها.


تملك المهرَ الصغير أسرةٌ مكونة من زوجين وثلاثة أبناء، وقد استخدمته الأسرة قبل تنصيبه لجمع التبرعات لمساعدة العائلات في أوكرانيا، وبعد هذه الحملة فكر بعض سكان القرية أن الوقت قد حان ليتم تنصيب الحصان الصغير عمدة للقرية؛ فهو يقوم بأعمال جليلة في خدمة المجتمع  قد تفوق ما يقوم

به البشر.


اتفق 200 شخص من السكان على كتابة عريضة ووقعوعا عليها، وأقاموا حفلًا حضره كبار شخصيات القرية، لتنصيب المهر عمدة للقرية بشكل غير رسمي، وألبسوه لباسًا خاصًا عبارة عن بطانية حمراء زاهية، وسلسلة ذهبية اللون مصنوعة من النحاس. 


قالت "هانا" وهي صاحبة الحصان الصغير: أن كل ما فكروا فيه هو مساعدة الناس، ولو كان ذلك بطريقة غريبة، فالمهر بالنسبة لهم هو من يحمي القرية التي هي بمثابة منطقة تاريخية، إذ صممها مهندس معماري مشهور، وكل هذا جعلهم يطلقون حملة لحماية القرية من أي تغيير يعبث بتاريخها.