رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لماذا يحتاج مرضى السكر إلى تناول الفطر؟

الفطر
الفطر

تناول المزيد من الفطر ، خاصة إذا كنت تعاني من مرض السكري وسيساعد ذلك في الحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة، وغالبًا ما يجد مرضى السكري صعوبة في تحديد ما يجب تضمينه أو استبعاده من نظامهم الغذائي وإذا كنت ترغب في الحفاظ على مستويات السكر في الدم ضمن المعدل الطبيعي ، فأنت بحاجة إلى إجراء تغييرات معينة على نظامك الغذائي. أحد الأطعمة التي يمكن أن تساعد هو الفطر. فهي آمنة للاستهلاك بسبب انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) ومحتوى نسبة السكر في الدم (GL). لا يرفع الفطر مستويات السكر في الدم أكثر من اللازم ، فبعد تناوله يرتفع بوتيرة أبطأ.

 

اقرأ أيضًا: 

كيف يؤثر الفطر على خطر الإصابة بالاكتئاب ؟


يمكن أن يساعد محتوى فيتامين ب وعديد السكاريد في الفطر أيضًا في التحكم في مستويات الكوليسترول والسكر في الدم. بالإضافة إلى ذلك ، فطر الفطر منخفض في الكربوهيدرات والسعرات الحرارية والسكر وله خصائص مضادة لمرض السكري قد تكون مفيدة لمرضى السكر. ومع ذلك ، ليس فقط هم. هناك العديد

من العوامل مثل الالتهاب وارتفاع الكوليسترول والدهون الثلاثية وسكر الدم والإجهاد التأكسدي التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. يعالج الفطر الذي يحتوي على نسبة عالية من الإرغوثيونين وبيتا جلوكان كل هذه المخاطر.


تشير الدراسات إلى أن نوعًا من الألياف القابلة للذوبان ، بيتا جلوكان ، يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول ، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. كما أنه يحافظ على مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول عند مستويات آمنة. تقلل مضادات الأكسدة الموجودة في الفطر من احتمالية الإصابة بسرطان الرئة وسرطان البروستاتا والعديد من الأورام الأخرى. يحتوي الفطر على بعض فيتامين د ، وتساعد المكملات التي تحتوي على هذا الفيتامين في علاج الأورام.