رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صور.. العثور على أقدم هيكل عظمي لعبد مصلوب

هيكل عظمي
هيكل عظمي

عثر الباحثون على بقايا عبد روماني مصلوب عل وتد يبلغ طوله بوصتين في كامبريدجشير - وهي "أفضل مثال في العالم للصلب '' وأول دليل على ذلك من المملكة المتحدة.

 

اقرأ أيضًا: مدينة الموتى.. اكتشاف أثري يثير الغموض في شمال إسبانيا

 

هيكل العبد الروماني

 

اكتشف علماء الآثار الهيكل العظمي خلال أعمال التنقيب في قرية "فينستاتون" في عام 2017 وأكملوا تحليلهم للاكتشاف المروع هذا العام.

واستطاع العلماء، بجامعة كامبريدج ، تحديد العصر الذي يعود إليه الاكتاف من خلال التأريخ بالكربون المشع حيث عثروا على أنه يرجع إلى ما بين 130 و 337 بعد الميلاد.

 

هيكل العبد الروماني

 

وجرى العثور على الهيكل العظمي للرجل يبلغ طوله 5'7 بوصة - يعتقد أنه كان بين 25 و 35 عامًا وقت وفاته - جنبًا إلى جنب مع آثار هيكل خشبي دفن به.

 

وبدلاً من الصليب ، يعتقد الفريق أن هذا ربما كان نوعًا من الألواح يُطلق عليها اسم "النعش" والتي كانت الجثة ستوضع عليها بعد الموت.

تشير حقيقة عدم وجود أي مسامير أخرى في جسد الرجل إلى أنه تم ربطه بهيكل خشبي منفص، قال علماء الآثار إن المسمار

الذي يمر عبر كعبه لم يساعد على الأرجح في دعم وزنه ولكن منعه من التملص.

 

العثور على الهيكل العظمي

تميل الأدلة المادية على الصلب - بدلاً من الأوصاف الموثقة للممارسة - إلى أن تكون نادرة ، حيث يتم عادة التخلص من رفات الضحية بشكل غير رسمي وإزالة الأظافر.

ولايزال الباحثون على جهل بسبب صلب الضحية، ويرى بعضهم أن العقوبات الشديدة والتي من المحتمل أن تشمل أيضًا الحرق وإرسالها إلى الوحوش البرية، فرضضت عل العامة بالرومان لردع على جرائم خطيرة.

 

وقد تضمنت ، على سبيل المثال ، جرائم سياسية خطيرة مثل الخيانة أو الفتنة ، والهجر من الجيش ، وتدمير المقابر ، وبعض أنواع القتل ، والاغتصاب.

 

لمتابعة المزيد من أخبار قسم المنوعات: اضغط هنا