عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلع متجوز.. "حوار البرجر" يشعل تويتر

برجر
برجر

أشعل هاشتاج "حوار البرجر"، موقع التغريدات الصغيرة تويتر، وذلك بعد أن شارك به مئات الرواد بين السخرية ومحاولة معرفة معنى الوسم.

 

اقرأ أيضًا.. في يومه العالمي| 8 أضرار كارثية لأكل الهمبرجر ستصدمك معرفتها

 

وتساءل الرواد عن معنى الوسم وأصله، واتضح بعد ذلك أن بدايته جاءت من خلال رجل كذب على حبيبته بأنه متزوج في الأساس، وعندما نهرته في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، كان رده الذي استفز الجمهور: " فاكرة لما كنا بناكل برجر آخر مرة قولتلك ايه؟

 

 

وانهال رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الهاشتاج، ساخرين من تناول الرجل للموضوع بكل هذه البساطة، وأن الامر كبير للغاية ومقصود من خلال الرجل أن يخبأ زيجته عليها حتى لا تنقلب عليه.

 

 

وقال أحد الرواد: "سجلي لجوزك بعد كده لو انتوا قاعدين بتاكلوا برجر"، بينما قال آخر: "مصر كلها عرفت حوار البرجر ده الراجل اتفضح".

 

وتابع الرواد: " بصراحه مش مصدقه حوار البرجر دا بس الموضوع مضحك حتى لو كدب"، " حوار البرجر ده اكتر حاجة out of context شفتها في حياتي".

وربط عدد من الرواد البرجر بمواقف سيئة حدثت معهم، مؤكدين بشكل ساخر أنهم سيبتعدونه عنه خلال المرحلة المقبلة، حيث قال بعضهم: "عشان كده كان عاوز يعزمني على برجر الحمد لله اني مرحتش"، وتابعت أخرى: "لو قالي تعالي ناكل برجر بعد كده هرفض وهسيبه على طول".

أضرار كارثية لتناول البرجر

وبعيدًا عن سخرية الرواد للبرجر أضرار عدة وفقاً لما ذكره موقعي "غرازيا" الصحي البريطاني، و "إيت زيس نوت ذات" الأمريكي الخاص بالتغذية.

1-هناك أضرارا كثيرة تحدث للجسم بمجرد تناول "البرجر"، يبدأ أغلبها في الظهور بعد مرور ساعة، مثل الرغبة الشديدة في تناول الطعام، نتيجة دخول الجسم أكثر من 540 سعر حراري بشكل مفاجئ، مما يتسبب في ارتفاع مستوى السكر بالدم

بصورة غير طبيعية، وبالتالي يزيد الجسم من إنتاج هرمون

 

"الدوبامين" الذي له تأثير على الدماغ، فيشعر الإنسان بالرغبة الشديدة في تناول المزيد من الطعام، وخاصة الحلويات.

2-مواجهة صعوبة في الهضم، حيث إن المعدة تحتاج إلى أكثر من 3 أيام لتهضم البرجر بالكامل، مما يتسبب في الشعور بالغثيان وألم بالمعدة وانتفاخ وإمساك.

3-الشعور بالخمول الناتج عن دخول كمية عالية من الدهون للجسم، وانتشار الحبوب وحدوث المشاكل الجلدية، خاصةً بالوجه، وذلك بسبب تناول كمية كبيرة من الكربوهيدرات.

4-ضعف في وظائف المخ والذاكرة، نتيجة الأحماض الدهنية المشبعة، إضافة إلى تراكم الدهون في منطقة البطن، مما يتسبب في حدوث السمنة.

5-الإصابة بالالتهابات، نتيجة المواد الكيميائية التي توجد في الأكياس البلاستيكية التي يتم تغليف الأطعمة السريعة بها، حيث إنها تتسبب في حدوث اضطراب في وظائف الغدد الصماء.

6-تعرض الإنسان للإصابة بـ تضخم في عضلة القلب أو حدوث قصور أو تليف بالكبد أو أمراض الكلى أو ضعف بالعظام؛ وذلك لارتفاع نسبة الصوديوم في البرجر وغيره من الأطعمة سريعة التحضير، إضافة إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، مما يتسبب في تصلب الشرايين.

 

موضوعات ذات صلة:

دونالد ترامب يقاضي تويتر لاستعادة حسابه

لعلاج فقر الدم.. طريقة تحضير برجر الباذنجان