عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رد حاسم من منظمي طوكيو 2020 بعد وصف مدرب ألماني لاعب جزائري بـ "راعي الجمال"

مدرب ألماني
مدرب ألماني

 رحلت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 المدير الرياضي للاتحاد الألماني للدراجات بعد أن بادر بإهانة لاعب جزائري بينما كان يحفز لاعب بلده للفوز بسباق الدراجات الذي أقيم أمس الأربعاء.

اقرأ أيضًا: فريدة عثمان الصدمة الأولى في طوكيو..وسلاح السابر يعيد الأمل لبعثة مصر في الأولمبياد

وبحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية، كان باتريك موستر يصيح لتشجيع راكب الدراجات الألماني نيكياس أرندت: "اسبق على راعي الجمال! هيا!" بينما كان الأخير يحاول تجاوز منافسين له من الجزائر وإريتريا.

 

على الرغم من اعتذار موستر لاحقًا، أعلن فريق ألمانيا يوم الخميس أنه سيتم إعادته إلى المنزل بعد جلسة استماع حول مناقشة التعليقات والعواقب على الفريق.

 

 وقال رئيس الاتحاد الألماني ورئيس وفد طوكيو، ألفونس هورمان: "نظل مقتنعين بأن اعتذاره العلني عن التصريحات العنصرية التي أدلى بها أمس صادق"، مع هذه التعليقات، انتهك السيد موستر القيم الأولمبية والتي تشمل اللعب النظيف والاحترام والتسامح أمور غير قابلة للتفاوض بالنسبة لفريق ألمانيا ".

وكان المعلق في محطة التلفزيون الألمانية ARD ، فلوريان ناس أول من أدان كلمات موستر، قائلاً: "الكلمات تخذلني".

غرد الدراج الجزائري عز الدين لغب ، أحد الدراجين الذين كانوا

يلاحقونهم أرندت، على تويتر. "حسنًا ، لا يوجد سباق جمال في الألعاب الأولمبية، لهذا السبب جئت لركوب الدراجات. على الأقل كنت هناك في طوكيو 2020 ".

 

وقال أرندت إنه شعر بالصدمة من عنصرية المدير الرياضي وانتقد تعليقاته ووصفها بأنها غير مقبولة، اشترك في إحاطة طوكيو 2020 مع جميع الأخبار والآراء والمعاينات للألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين.

 

قال موستر، في اعتذار صدر يوم الأربعاء: "في خضم هذه اللحظة ومع العبء الذي أحمله هنا في الوقت الحالي، لم يكن اختياري للكلمات مناسبًا، أنا آسف للغاية ولا يسعني إلا أن أقدم خالص اعتذاري".

 

 

واجه هورمان أيضًا انتقادات كرئيس للفريق الأولمبي الألماني وأوصت لجنة الأخلاقيات مؤخرًا بإجراء انتخابات لاختيار رئيس جديد، وبعد ذلك أعلن هورمان أنه لن يترشح.