رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور أجدد عرايس المولد النبوي الشريف 2020 و أسعارها في الأسواق

عرائس المولد النبوي
عرائس المولد النبوي الشريف

عروسة المولد النبوي أكثر ما ينتظره الأطفال وخاصة الفتيات كل عام في يوم المولد النبوي الشريف، فهي تعد بمثابة أيقونة الفرحة والبهجة الحقيقة لهم في مثل هذا اليوم، ولا ننسى الحصان الحلاوة الذي ينتظره الفتيان أيضاً ليلعبوا به ويأكلوه قطعة قطعة.

 

اقرأ أيضًا .. صور .. أشكال عرايس المولد في مراحل تطورها من الحلاوة للخشب والبلاستيك

اختلفت أشكال وألوان عرائس المولد النبوي منذ بداية ظهورها في العصر الفاطمي وحتى يومنا هذا، ففي بداية العصر الفاطمي كانت العرائس عبارة عن قطعة من الحلوى مصممة من السكر والحلاوة ثم يتم صهرها وصبها في شكل العروسة الخام الذي تريده، ثم تقوم بتزيينها بورق الكروشيه الملون بالأحمر والأخضر والأصفر، مع تلوين وجهها كأنها عروسة تُزين بالماكياج ليلة زفافها.

ولكن بمرور السنين و مع دخولنا في الألفية بدأت تتطور أشكال عروسة المولد ويختلف شكلها بالكامل، فبعدما كانت تصنع من الحلاوة والسكر، أصبحت تصنع من البلاستيك بنفس المواصفات ولكن بالطبع مع عدم قابلية تناولها، بالرغم من استمرار بعض الورش الصناعية والمحلات التجارية بتصنيع العروسة الحلاوة التي تؤكل والتي لازال يبحث عنها الكبير والصغير.

 

موضوعات ذات صلة .. أجمل صور تهنئة المولد النبوي الشريف 2020

ومع مرور السنوات ووصولنا حتى يومنا هذا تطورت عروسة المولد النبوي وتطور شكلها و طرق تصنيعها، بالحلاوة تحولت إلى بلاستيك والبلاستيك تحول إلى خشب، حيث بدأ أصحاب الورش في ابتكار أشكال جديدة لعرائس المولد وتصنيعها من الخشب، ثم دهنها بالألوان الزاهية الجميلة التي تعطيها شكل مميز و بهجة تنتقل للأطفال والفتيات عند رؤيتها.


ويقوم بتصنيعها ورش متخصصة في ذلك، فضلاً عن بعض الفتيات اللاتي يمتلكن مشروعات متخصصة في تصنيع هذا النوع من العرائس.

من ناحية أخرى، انتشرت في الآونة الأخيرة فكرة تصنيع العروسة بشكل يشبه عروسة رمضان، فبعدما كان الفستان المنفوش المصمم من التل الأبيض هو أهم ما يميز عروسة مولد النبي، أصبح تُصمم عروسة المولد بأي شكل ومرتجية أي زي يدل على بهجة الإ؛تفال بالمولد

النبوي، حيث ظهرت العرائس المصممة من القماش بالكامل مع استخدام التريكو الملون في تزيينها، فضلاً عن العرائس المرتدية ملابس كاجوال وهي الأقرب لقلب الفتيات الصغار حيث تختار كل فتاة عروسة تشبهها وتشبه ملابسها.

 

يمكنك قراءة .. وفري فلوسك وحضري حلاوة المولد النبوي في البيت زي الجاهزة

وظهرت العرائس التي ترتدي بدل الرقص والتي تصمم وتُسمى على أسماء الراقصات الشهيرة التي يتداول الأطفال أسماؤها بكل سهولة، مثل الراقصة صافيناز، بالإضافة إلى عرائس المولد التي تغني أغاني شبابية يحبها الأطفال ويرددونها معها، كما أًبحت عروسة المولد تُعلق في ميداليات صغيرة يُكتب عليها اسم مالكها.

ومع هذا التغيير تبقى عروسة المولد النبوي المصنوعة من الحلاوة هي الأفضل والأقرب لقلب الجميع كبار أو صغار، ومازالوا يبحثون عنها في جميع المحلات التجارية حتى يومنا هذا، وبالرغم من أنها لازالت موجودة إلا أنها قليلة جدًا، علمًا بأن العروسة البلاستيكية أيضًا لها جمهورها والطلب عليها مستمر طوال العام، ويعتبر سعرها مرتفع مقارنة بعروسة السكر حيث يتراوح من 50 وحتى 1000جنيه مصري.

في حين أن عرائس المولد الحلاوة المصنوعة من السكر فهي الخيار الأفضل للفئات المتوسطة والمحدودة الدخل حيث تبدأ اسعارها من ٥ جنيهات وحتى ١٠٠ جنيه مصري ، و إقبال الجمهور  عليها مستقر منذ الـ 10 سنوات الماضية ويزداد قرب المواسم كل عام.