رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفاة مبتكر شخصية "سبايدرمان" عن عمر ناهز 95 عاماً

بوابة الوفد الإلكترونية

 

 

كتبت - أميمة أحمد ماهر

 

فارق الكاتب الكوميدي الشهير، ستان لي ، مؤسس "عالم مارفل" للقصص الهزلية، ومبتكر شخصية "SpiderMan، الحياة، عن عمر ناهز الـ 95 عامًا.

 

وقد أكدت خبر وفاة ستان لي في "مركز سيدرز سيناي الطبي" في لوس أنجلوس، ابنته جوان.


يشار إلى أن ستان لي كان يعاني عدة أمراض خلال العام الماضي، منها إصابته بنوبة التهاب رئوي، فضلًا عن مشاكل في الرؤية.


وكان "لي" قد أحدث ثورة في مجال الفكاهة، عن طريق إدخال عامل الضعف البشري في أبطال خارقين، مثل سبايدر مان ، و"فنتاستيك فور"، و"ذا انكريديبل هالك".


وباعتباره كاتبًا بارزًا في شركة "مارفل كوميكس"، ولاحقًا ناشرها، أعاد "لي" إحياء الصناعة في الستينيات من القرن الماضي، من خلال عرض أزياء وأعمال تستهوي القراء الأصغر سنا، مع الإصرار على الروايات المعقدة، والحوار على مستوى أكبر سنا، والهجاء، والخيال

العلمي، وحتى الفلسفة.


وشارك "لي" في ابتكار العديد من تلك الشخصيات مثل Spider-Man، وX-Men، وHulk، و Iron Man، وThor، وغيرها من الشخصيات الخيالية.


وأصبح هؤلاء الأبطال جزءًا من الثقافة الشعبية، وحققوا نجاحًا كبيرًا في شبّاك التذاكر، عندما تحولت قصصهم إلى أفلام سينمائية.


يُذكر أن ستان لي قام بالتمثيل في الأفلام في العديد من الأدوار الصغيرة، كانت أغلبها في الأفلام الخاصة بالشخصيات التي شارك في صناعتها، مثل الجزأين الأول والثالث من إكس-من، والجزء الثاني من سبايدرمان، بالإضافة إلى مشاركته في إنتاج بعض تلك الأفلام مثل جوست رايدر.