رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيدة التي صنعت لقب "أقوى امرأة في العالم"

أقوى امرأة في العالم
أقوى امرأة في العالم

تعد السيدة النمساوية "كيت برومباخ" واحدة من أشهر الشخصيات في التاريخ النسائي العالمي، وذلك ليس لدورها المؤثر في الحياة، ولكن لقوتها الجسمانية الغريبة التي كانت تتمتع بها، وكانت السبب في شهرتها في النمسا وحول العالم، حتى صنع لها خصيصًا لقب "أقوى امرأة في العالم".

 

كانت كيت برومباخ من مدينة فيينا في النمسا، وولدت عام 1884، ولديها أخوات يتمتعن بنفس القوة الاستثنائية، تمامًا مثل والداهما اللذين كانا يعملان في سيرك، وبطبيعة الحال انضمت الفتاة وأشقائها إلى السيرك للعمل كأسرة واحدة، ومع الوقت أصبحت كيت أكثرهن شهرة.

 

أقوى امرأة في العالم

جاءت قوة كيت الطبيعية من والديها، بالإضافة إلى أنها عندما كانت في الثانية من عمرها، ورد أن برومباخ قامت بالتدريب على الجمباز، ثم أضافت رفع الأثقال إلى نظامها عندما بلغت سن المراهقة، وعندما كانت في سن المراهقة، كان طول كيت يزيد قليلاً عن ستة أقدام ووزنها 187 رطلاً، وشحذت قدراتها الطبيعية من خلال التمارين المكثفة، وفي ذروتها كانت معروفة بانتفاخ عضلاتها ذات الرأسين مقاس 17 بوصة وفخذيها 26 بوصة.

 

لمتابعة المزيد من مواضيع قسم كان زمان.. اضغط هنا

 

كان السبب وراء شهرة "كيت" هي لعبة تقدمها على المسرح، وتتحدى بها الرجال، وتراهنهم بمنحهم مبلغ من المال، حال هزيمتها في المصارعة.

وأشارت تقارير عن لعبة السيرك الشهيرة، بأن لم يستطيع أي من الرجال الذين دخلوا في رهان معها، على فوزها والتفوق عليها، وفي المفارقات الغريبة أن هذه اللعبة كانت السبب وراء تعرفها على الرجل الذي أصبح زوجها لاحقًا.

أقوى امرأة في العالم

 

ماكس هيمان، هو زوج كيت، الذي كان أحد الحاضرين ذات مرة في السيرك، لمشاهدة عرض "أقوى امرأة في العالم"، واعتقد أنه قادر على الانتصار عليها، خاصة وأنها في النهاية امرأة، بالتأكيد لا تتفوق على قدرته الجسدية، إلا أن المفاجأة كانت تعرضه للهزيمة منها، وقال عن هذه المصارعة: "قد دخلت حلبة المصارعة، ولم أري أي

شيء بعد ذلك، سوى السماء الزرقاء، وعندما رفعتني كيت للأعلى، فقدت الوعي تمامًا"، ثم بعد ذلك قرر الزواج منها.

أقوى امرأة في العالم

 

أثناء التجول في جميع أنحاء أوروبا، ذهبت المرأة القوية وزملاؤها من الفنانين لفترة وجيزة إلى نيويورك، كخطوة دعائية لها، تحدت أي شخص يجرؤ على محاولة رفع وزن أكبر مما فعلت، وصادف أن يوجين ساندو أشهر لاعب كمال أجسام في ذلك الوقت، كان من بين الجمهور.

 

أقوى امرأة في العالم

لا يمكن لأي مدير دعاية أن يتخيل جاذبية الحدث، ولقد تطابقوا مع بعضهم البعض مقابل المال، حتى رفعت برومباخ وزن 136 كيلو جرام على رأسها، وسط اندهاش الجماهير، ولم يتمكن ساندو من حمل هذه الوزن، وبهذا انتصرت أقوى امرأة في العالم على أشهر لاعب كمال أجسام.

 

كانت كيت تكسب ما يصل إلى 1500 دولار في الأسبوع، ومثلت المرأة المثالية من نواح كثيرة، إلى جانب جمالها الجسدي وقوتها وسحرها، كانت أم عامل، وفي عام 1912 أصبحت نائبة رئيس مجموعة حق الاقتراع في سيرك بارنوم وبيلي.

أقوى امرأة في العالم

ظلت كيت التي باتت شهرتها عالمية، وأطلق عليها لقب “أقوى امرأة في العالم”، حتى بلغت الـ 64 عاما، حيث قررت التقاعد، وفتحت مطعما في نيويورك مع زوجها، ولاحقا توفت كيت بسبب مرض السرطان في 21 يناير عام 1952.