عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شادية: عيب صلاح ذو الفقار الوحيد "الصوت العالي"

شادية وصلاح ذو الفقار
شادية وصلاح ذو الفقار

في مذكرات نشرت تحت عنوان "شادية" للكاتبة إيريس نظمي، كشف عن بعض الأيام التي عاشتها الفنانة الراحلة مع زوجها الفنان صلاح ذو الفقار، الرجل الذي شعرت أنه من سيحقق لها أمنية الأمومة.

 

اقرأ أيضا: السر وراء اعتزال شادية وتفاصيل أمنيتها التي وقعت عليها بخط يدها

 

قالت شادية في المذكرات: "كان النظام أهم ما يميز صلاح، بفضل عمله السابق كضابط بوليس، تعلم الانضباط والنظام في كل شيء، فكان له الفضل في تنظيم حياتي المرتبكة وتعديل بعض الأوضاع التي كانت تؤرقني، فمثلا هو من حل لي مشكل الضرائب والانذارات بالحجز التي كانت تصل لمنزلي يوميًا.

 

أضافت: "اهتم صلاح بتنظيم حياتي الضرائبية وأزال شعور القلق والتوتر الذي كنت أعيش فيه، ونظم لي أمور أخرى كثيرة في حياتي، لكن كان عيبه الأول والأخير أنه "صوته عالي"، وأنا لا أحب الصوت المرتفع"، وتابعت: "كثيرًا ما كنت أستيقظ من نومي العميق فزعة مضطربة بسبب صوته الغاضب وشجاره وصراخه مع الطباخ".

استكملت: "وطبعًا يصعب علي أن أنام مرة أخرى، كيف أنام بعد ذلك التوتر المفاجئ الذي أصابني، وكيف

يكون شعور الإنسان إذا كان الصراخ هو أول صوت يسمعه في بداية يوم جديد؟".

 

وبادرت الفنانة الراحلة في معالجة هذه العيوب في زوجها الفنان صلاح ذوالفقار، لكن بعد انتهاء حلمها في الإنجاب رغمًا عنهما فقدا أعصابهما، وعاد "ذوالفقار" لصوته العالي من جديد، وبدأ كل منهم ينشغل بأدواره الخاصة في السينما، ويعودان في آخر اليوم مرهقين للغاية وكلهما ينتظر من الآخر كلمة رقيقة.

 

وعن الطريقة التي انفصل بها، قالت "شادية": "بدأ يرفع صوته لأتفه الأسباب، وكنت قد وصلت لدرجة من الملل كان من المستحيل السكوت عليها، وأصبح عدم التوافق بيننا واضح جدًا، وبدأت أفكر في الانفصال، قلت له يجب أن ننفصل بهدوء وبالتدريج ووافقني هو على ذلك".