رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السر وراء اعتزال شادية وتفاصيل أمنيتها التي وقعت عليها بخط يدها

الفنانة شادية
الفنانة شادية

الحياة مليئة بالأسرار؛ فلم تخلو حياة الفنانة شادية من الخبايا التي لا يعرفها الكثيرون، والتي كشفت بعض تفاصيلها مع مرور الوقت.

 

رحلت شادية عن عالمنا بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر ناهز 86 عامًا؛ فهى من مواليد1931.

لقبت شادية بدلوعة السينما، واسمها الحقيقي هو فاطمة أحمد شاكر، وشاركت خلال حياتها الفنية بحوالي 112 فيلما، و10 مسلسلات إذاعية، ومسرحية واحدة فقط.

 

اختفت شادية عن الشاشة الكبيرة فى منتصف الثمانينات بعد فيلمها "لا تسألني من أنا"، وصرح نجل شقيقتها خالد شاكر  أثناء تسلمه درع تكريمها من ملتقى رائدات السينما المصرية، قائلًا: "بعد اختفائها دخلت فى حالة تقربها من الاعتزال".

 

كانت أغنيتها "وأدي حالي وحال كل المؤمنين" لتكون الأغنية الأخيرة في مسيرتها الفنية، فقررت بعدها الاعتزال لتأثرها بالأغنية بشكل كبير.

مرت شادية بالكثير من الابتلاءات، وأصبحت تنظر للأمور بشكل مختلف، وبالفعل اعتزلت بعد أغنيتها الأخيرة، واعتذرت عن كل الأعمال التي اتفقت على تقديمها، وأكد

نجل شقيقتها أن الأمر كان له علاقة وثيقة بالدين وليس بالأعمال الفنية.

 

أمنية حياة شادية

كتبت شادية بخط يدها أمنيتها التي لا يعرف عنها الناس، وأجابت على سؤال: ما هى أكبر أمنية لك، لا يعرفها الناس؟ أجابت: كنت أتمني أن يكون لدي دستة من الأطفال عندما أبلغ سن الخمسين، ووقعت على ذلك باسمها.

ارتبطت الفنانة أثناء فترة مراهقاتها بضابط في الجيش المصري، وكان يسكن بجوار منزلها، ولكنه استشهد فى حرب فلسطين عام 1948، وترك ذلك أثرًا كبيرًا فى نفسها.

 

على نطاق حياتها الزوجية؛ تعرضت للاجهاض ثلاث مرات، ورغم تعدد زيجاتها إلا أنها لم تنجب طفلاً واحدًا.