رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فوائد الرؤوس السوداء وأضرار الضغط عليها وكيف تتخلصين منها

الرؤوس السوداء
الرؤوس السوداء

يراود الكثيرات حلم التخلص من الرؤوس السوداء إلا أن خبراء التجميل مؤخرًا أثبتوا أنها ميزات غير ضارة لبشرتك تسمى الخيوط الدهنية.

اقرأ أيضًا: تعرفي على أهم طرق العناية بالبشرة

وبحسب موقع "هيلث لاين" تساعد المسام الصغيرة ذات الهياكل الشبيهة بالشعر التي تخرج منها في الواقع في الحفاظ على ترطيب بشرتك لذلك فإن الضغط عليهم يمكن أن يسبب ضررًا أكثر من نفعه.

توجد تحت سطح الجلد مباشرة غدد صغيرة تنتج مادة دهنية تسمى الزهم وتساهم الخيوط الدهنية في انتقال الزهم من الغدد الدهنية إلى سطح بشرتك حيث تساعد على حبس الرطوبة والحفاظ على بشرتك صحية. من حين لآخر عندما ينتج جلدك الكثير من الدهون وتتراكم خلايا الجلد والبكتيريا والدهون ولا يمكنها الخروج من المسام تتحول الدهون إلى لون غامق وتُعرف باسم الرؤوس السوداء.

ولاتقتصر أضرار الضغط على الرؤوس السوداء لاستخراج الدهنون

في تلف دائم لبشرتك ، تاركًا وراءه ندوبًا قد تكون أكثر وضوحًا مما بدأت به فقط فبالإضافة إلى ذلك ، قد ينتهي بك الأمر بإطالة مسامك وجعلها تبدو أكبر.

يساعد الحفاظ على روتين صحي للعناية بالبشرة على درء الرؤوس السوداء وتقليل ظهور الخيوط الدهنية عن طريق تخليص بشرتك من الزيوت الزائدة والأوساخ وخلايا الجلد الميتة.

يمكن استخدام أحماض ألفا وبيتا هيدروكسي كمقشرات لمنع تشكل السدادات حمض الجليكوليك وحمض الساليسيليك مثالان جيدان بدون وصفة طبية لهما كما يساعد التقشير على التخلص من الخلايا الميتة والرؤوس السوداء.