عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القوات الروسية تقصف خيرسون 60 مرة في يوم واحد

القوات الروسية
القوات الروسية

 تستمر العملية العسكرية الخاصة التي شنتها روسيا منذ فبراير الماضي، وبموجب ذلك، قصفت القوات الروسية إقليم خيرسون بجنوب أوكرانيا 60 مرة خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

الرئيس الأوكراني: الوضع على الجبهة يزداد صعوبة

 

 وأعلنت الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون بجنوب أوكرانيا في بيان صحفي، صباح اليوم الأحد، أن شخصًا لقى حتفه وأُصيب آخرون إزاء قصف الروس لبلدات خيرسون المحتلة 60 مرة وإطلاق نيران المدفعية الثقيلة وقذائف الهاون والدبابات على البلدات السكنية، كما هاجم الجيش الروسي مدينة خيرسون 6 مرات. وألحقت قذائف العدو أضرارا بالمباني السكنية.
وأوضح البيان أن منطقة خيرسون تعرضت أمس الأول لقصف روسي لأكثر من 47 مرة، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة بجروح.

 


 وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمر في 24 فبراير الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا. مشددا على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

تعرضت أوكرانيا لعمليات قصف روسية مكثفة طوال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة ونجحت في صدّ هجوم على مدينة باخموت شرق البلاد غداة تلقيها وعودًا بالحصول على أسلحة غربية طويلة المدى. وفيما أقرّ الرئيس الأوكراني بأن الوضع "يتعقد" على الأرض، قال المستشار الألماني أولاف شولتز الأحد إن هناك "توافقًا" مع زيلينسكي على أن الأسلحة الغربية لن تستخدم لشن هجمات على الأراضي الروسية.

 شنت القوات الروسية عمليات قصف مكثفة على أوكرانيا منذ السبت غداة تلقي كييف وعودًا بالحصول على أسلحة غربيّة طويلة المدى، فيما نجحت في صدّ هجوم على مدينة باخموت شرق البلاد التي وصفها

الرئيس الأوكراني بأنها "حصن". 

 وخلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، استهدفت صواريخ "منشآت مدنية" واقعة في أراضي 26 مدينة في منطقة زابوريجيا جنوبًا، وفق ما أعلنت السلطات الأوكرانية. وتواصلت عمليات القصف في مدينة خيرسون الكبيرة جنوبا والتي استولى عليها الروس ثم انسحبوا منها. وقتل فيها شخص وجرح آخر الجمعة.

 وفي منطقة دونيتسك شرق البلاد، استهدفت نيران المدفعية "الثقيلة" صباح السبت أفدييفكا على خط الجبهة، بعد أن استُهدفت مدينة كراماتورسك التي يرغب أيضاً الروس في السيطرة عليها، في الليلة الماضية بصواريخ، بحسب المصادر نفسها.

من جهة أخرى، أقر الرئيس فولوديمير زيلينسكي السبت بأن الوضع "يتعقد" على الأرض في مواجهة القوات الروسية. وقال في رسالته اليومية: "خلال 346 يومًا من هذه الحرب، كثيرًا ما قلت إن الوضع على الخطوط الأمامية صعب. والوضع يزداد تعقيدًا". وأضاف: "نحن الآن مجددًا في مثل هذه اللحظة. لحظة يحشد فيها المحتل المزيد والمزيد من قواته لكسر دفاعنا. إن الوضع صعب جدا الآن في باخموت وفوغليدار وليمان في الشرق وغيرها من المناطق".

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: