رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا تُهاجم بوريل وتصفه بالكذاب

مسؤول السياسات الخارجية
مسؤول السياسات الخارجية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل

 هاجمت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، مسؤول السياسات الخارجية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، بسبب تصريحاته حول افتقار روسيا للإرادة السياسية من أجل المفاوضات حول أوكرانيا، واصفة إياه بـ "الكذاب".

 

 وأفادت زاخاروفا في بيان، اليوم الجمعة: "بوريل، بطريقته المُعتادة، يكذب، نود أن نذكركم أن روسيا كررت مرارًا من على جميع المنابر ومختلف المستويات بشأن انفتاحها على المفاوضات لتسوية النزاع في أوكرانيا من دون شروط أولية وغير مقبولة، لكن كييف هى التي تركت المفاوضات مرهونة بالخارج".

 

 اقرأ أيضًا: روسيا تسخر من انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي

 

 وبحسب زاخاروفا، في الوقت نفسه، فإن دعوة رئيس الدبلوماسية الأوروبية لتزويد كييف بـ"الأموال" تعني استمرار توريد الأسلحة والمعدات العسكرية.

 

 

 وأردفت قائلة: "بعبارة أخرى، استثمار في إطالة أمد الصراع، وليس البحث عن حل غير عسكري".

 

 وتابعت المتحدثة الروسية: "بالإضافة إلى ذلك، في يوم القمة الأوروبية الأوكرانية في كييف، يبدو أن بوريل "نسى" عن عمد أنه بموجب مرسوم صادر عن (الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي)، فإن أي مفاوضات مع القيادة الروسية محظورة من الناحية القانونية".

 

 واستدركت قائلة: "لذا دعوه يحول كل شغفه باتجاه القيادة الأوكرانية".

 

 من ناحية أخرى، كشفت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، حجم العقوبات الجديدة على روسيا، مُؤكدة أن "الحزمة العاشرة من العقوبات الأوروبية ضدها، التي تُخطط بروكسل لتطبيقها في 24 فبراير، تشمل قيودًا بقيمة 10 مليارات يورو".