رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

التشيك توافق على تدريب العسكريين الأوكرانيين في البلاد

عربى وعالمى

الأربعاء, 30 نوفمبر 2022 02:03
التشيك توافق على تدريب العسكريين الأوكرانيين في البلادالقوات الأوكرانية
وكالات:

تستمر الدول الأوروبية في تقديم المساعدات المختلفة لأوكرانيا للتصدي للعملية الخاصة التي شنتها روسيا على البلاد منذ فبراير الماضي، وبموجب ذلك وافقت التشيك على تدريب الجنود الأوكرانيين على أراضيها.

 

نيوزيلندا وفنلندا تطالبان باستمرار تقديم الدعم الدولي لأوكرانيا

وصادق مجلس النواب التشيكي، مساء الثلاثاء، على الموافقة على تواجد العسكريين الأوكرانيين في ميدان "ليبافا" التدريبي ومشاركة العسكريين التشيك في تدريبهم على أراضي دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، لكن عددهم لن يتجاوز 55 مدربا، وفقا لموقع روسيا اليوم الإخباري.

ومن المقرر أن تنظم على الأراضي التشيكية 5 دورات تدريب شهرية لنحو 800 عسكري أوكراني.

وصادق النواب كذلك على مشاركة العسكريين التشيك في بعثة الناتو في العراق خلال العامين 2023 و2024، وعلى إرسال 40 فردا في الشرطة العسكرية إلى إقليم كوسوفو الصربي الذي أعلن انفصاله من جانب واحد.

وفي سياق آخر، صرحت وزيرة الدفاع الألمانية كريستينا لامبرخت، بأن القوات الألمانية كانت ستكون في وضع أفضل اليوم إذا لم تسلم أوكرانيا كمية كبيرة

من الأسلحة والذخيرة من مخزونها الخاص.

وقالت لامبرخت، خلال مقابلة صحفية: "ليس هناك شك في أن الجيش الألماني سيكون في وضع أفضل اليوم، إذا لم ننقل إلى أوكرانيا كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة من مخزوناتنا. لكننا نعتبر أنفسنا مضطرين لدعم كييف".

وأضافت أن برلين، لن تكون قادرة على تلبية هدف الإنفاق الدفاعي لأعضاء الناتو البالغ 2% من ناتجها المحلي الإجمالي الوطني هذا العام، وربما حتى القادم.

وأوضحت: "من الضروري استعادة القدرات الصناعية، قبل كل شيء". وأوضحت أنه من المقرر الآن أن تصل ألمانيا إلى الهدف البالغ 2% في غضون خمس سنوات تقريبا.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: